الرئيسية / مقالات / هل حان وقت إفشاء الأسرار…

هل حان وقت إفشاء الأسرار…

📝.. محمد الحميدي

لا أدري ولا مانع لدي من ذكر واحد من الأسرار التي يعج بها مجتمعنا

الأعزاء.. الأحبة..

هنالك مصطلح (الكفاءات المهاجرة) ويشار به إلى العقول التي تنتمي إلى الدول الفقيرة والمتخلفة والتي يطلق عليها تجوزا (نامية) حيث تتجه إلى البلدان الغنية والتي توفر لها الحياة الكريمة وهي الدول التي تسمى (العالم الأول).

وهناك يبرز المبدع وينال ما يستحق من مكانة ويتم الاعتناء به وتوفير سبل العيش الرغيد له ولأسرته في مقابل العمل والإنجازات التي يحققها، وهذه الإنجازات تتنوع في مختلف الفنون والآداب والعلوم، ولدينا الكثير من الأسماء قديما وحديثا من هؤلاء الذين ساهموا في صناعة حضارة وتفوق (العالم الأول) على بقية العوالم الثاني والثالث… والعاشر.

هذه الكفاءات التي تركت أرضها واستوطنت الأرض البعيدة لا يمكن لومها والادعاء بأنها أقل وطنية وانتماء من غيرها بل ربما تكون أكثر ولاء للوطن.

ونحن في منطقتنا الحبيبة لدينا العديد من الكفاءات المهاجرة والباحثة عن فرصتها في مناطق مختلفة فعلى سبيل المثال لا الحصر من الناحية الأدبية يوجد الكثير من الشعراء الصاعدين في القديح ويتطورون بسرعة عجيبة وقريبا سيقفون إلى صف الشعراء الكبار في المنطقة، ورغم ذلك هم مجهولون في مجتمعهم ولا يكادون يبرزون.

بسبب الإهمال وعدم التقدير أخذوا في الانسحاب التدريجي من حياة البلدة والاتجاه إلى الأماكن التي تحتضنهم وتوفر لهم الرعاية والاهتمام.

أدعوكم جميعا إلى الانتباه لكل المواهب الإبداعية التي تظهر أمامكم والاهتمام بها ورعايتها وإفساح المجال أمامها، وترك التشنيع عليها وإحباطها وإلقاء الأمراض النفسية التي تجيش في صدوركم فوقها، لأن هذا سيؤدي إلى تحطيمها وكرهها لكم وللمجتمع.

ملحوظة/ الصورة تكريم لموهبة من المواهب الصاعدة وقد احتفلت به في المدرسة أمام الطلاب.

محمد الحميدي

هذا الطالب اسمه / حسين عبد الجليل الجبيلي

موهبة في الرسم وربما في الكتابة فيما بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open