الرئيسية / محليات / القديح .. ملتقى التخصصات الأكاديمية يحث الطالبات على اختيار التخصص وفق رؤية ٢٠٣٠

القديح .. ملتقى التخصصات الأكاديمية يحث الطالبات على اختيار التخصص وفق رؤية ٢٠٣٠

فاطِمة آل عبيدان - القديح تصوير: وجدان ابو الرحي / هدى العباس

أقامت اللجنة النسائية بجمعية مضر ملتقىً تعريفيًا بالتخصصات الأكاديمية مساء الإثنين ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ ، في مبنى مركز عين لضيافة الأطفال التابع للجمعية، وشارك فيه ٦٠ طالبة من طالبات المرحلة الثانوية.

واحتوى الملتقى برنامجًا ثقافيًا و أركانًا تعريفيةً بالتخصصات الأكاديمية هي: ركن التخصصات الصحية ، ركن التخصصات الإدارية ، ركن التخصصات العلمية ، و ركن التخصصات التربوية، أدارها  ٣٢ عارضة.

وهدفَ الملتقى مساندة طالبات المرحلة الثانوية وتهيئتهن للمرحلة الجامعية من خلال تعريفهن بالتخصصات الأكاديمية، وتوجيههن لاختيار التخصصات التي تناسب ميولهن وقدراتهن، وتوضيح الفرص الوظيفية للتخصصات الاكاديمية.

وافتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر ، تحدثت فيها عن أهمية تهيؤ الطالبات للمرحلة الجامعية، التي تعتبر محطة مهمة لكل طالبة في بناء شخصيتها ومستقبلها.

وعُرِض مشهدٌ تمثيلي بعنوان «مساري اختياري» من تأليف الأستاذة ندى حيان، وتمثيل فدك جمال السنان و هداية بدر هليل، وكانت رسالته أن على كل طالبة اختيار المسار المناسب لها بشكلٍ مستقل.

وأقامت الأستاذة صفية آل عبيدان، معلمة لغة انجليزية وأخصائية في التربية والتنمية البشرية،  ورشة تدريبية بعنوان «اختيار التخصص الجامعي وفق رؤية ٢٠٣٠» ، وأشارت إلى ضرورة توافق اختيار التخصص مع ميول الطالبة وما يناسب سوق العمل الحالي، وذكرت أن تصويب الهدف مهم جداً لبناء المستقبل.

وفور انتهاء الورشة، قامت الطالبات بالتجول بين الأركان التعريفية للإستفادة من خبرة العارضات الأكاديمية والعملية، وكان تفاعل الطالبات مع الأركان واضحًا.

وقالت إحداهن: “الملتقى رائع جداً لأنه يخاطب المجتمع بشيء مهم و ملهم ، يواكب تطلعات الشابات المستقبلية، ويهدف الى تعريفهن بالتخصصات بما يناسب ميولهن، اعتمادا على الاستفادة ممن سبقنهن في المجال الجامعي”.

وفي ختام الملتقى، شكرت رئيسة اللجنة النسائية المشاركات في إدارة أركان الملتقى على جهودهن في إنجاحه، ووزعت عليهن شهادات الشكر والتقدير.

والجدير بالذكر بأن الملتقى هو من فعاليات ومناشط برنامج المساعدات التعليمية، ويأتي ضمن اهتمامات الجمعية بتثقيف الطلاب والطالبات وتوعيتهم ومساعدتهم في تذليل العقبات والصعوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open