الرئيسية / منوعات / 5 أسباب لمقاطعة العمل أثناء الإجازة

5 أسباب لمقاطعة العمل أثناء الإجازة

القديح 24 - متابعات

1- قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة:

يحتاج أفراد عائلتك إلى قضاء بعض الوقت معك من حين لآخر، وتعتبر أيام الإجازة أنسب الأوقات لذلك، ولهذا ليس من المنطقي أن تكون منشغلا في بعض مهام العمل أثناء إجازتك. كذلك الحال مع الأصدقاء؛ وخصوصا الأصدقاء المقربين الذين عادة ما تربطهم بك قواسم واهتمامات مشتركة.

2- إعادة تنشيط عقلك وجسمك:

الأشخاص الذين يتركون أنفسهم فريسة لضغوط العمل طوال الوقت دون انقطاع، غالباً يكونون أقل إنتاجية وأكثر عرضة لارتكاب الأخطاء المهنية، مع شعورهم المستمر بالتوتر، والضغط العصبي. عندما تمنح نفسك فرصة للاستمتاع بوقت الإجازة دون متابعة أي أنشطة تخص العمل، فإنك بذلك تعطي الفرصة لراحة عقلك وجسمك.

3- تعزيز قدرات فريق العمل:

إن حصولك على إجازة من العمل، واستغلال وقت هذه الإجازة في الترفيه والتسلية، له دور كبير في تعزيز قدرات فريق العمل بشركتك، حيث يعطيهم الفرصة للاعتماد على أنفسهم، واستئناف تنفيذ مهام العمل دون الرجوع إليك. كما أن استمتاعك بالإجازة يعمل على توصيل رسالة لهم حول ضرورة الاهتمام بالإجازة كما يهتمون بتنفيذ مهام العمل.

4- توليد الأفكار الإبداعية الجديدة:

لن تأتي لك الأفكار الإبداعية وأنت مضغوط بشكل مستمر، لذلك يجب عليك تحرير عقلك تماماً من الضغوط أثناء قضائك الإجازة، حيث يُعدّ وقت الإجازة فرصة مناسبة لتفريغ العقل من هموم العمل، وبالتالي تهيئته لاستقبال الأفكار، والحلول الإبداعية عند العودة للعمل.

5- تعزيز مشاعر التقدير لدورك:

عندما تتغيب لعدة أيام عن العمل لقضاء إجازتك، فإن ذلك قد يترك شعوراً لدى فريق العمل عن أهمية وجودك في العمل، وأهمية دورك، مما يعزز مشاعر التقدير لديهم. كما أن الغياب عن فريق العمل لعدة أيام، سيترك لديهم شعوراً بافتقادك أثناء غيابك، والترحيب الحار بك عند عودتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open