الرئيسية / مقالات / فاكهة الليتشي تسبب الحمى الدماغية فيروس (نيباه)

فاكهة الليتشي تسبب الحمى الدماغية فيروس (نيباه)

📝..د.نادر الخاطر

تداول قناة الصحة (مجموعة واتس آب) من 770 مشارك معلومات عن نوع من الفاكهة يسبب التهاب حاد في الدماغ ، حيث أشار التقرير المتدوال بأن فاكهة الليتشي حصدت روح 43 طفلا خلال أسبوعين في الهند كما أكدت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بأن جميع الأطفال المصابين لديهم نقص السكر في الدم ، بينما الأطباء المشرفين على وفاة الأطفال صرحوا بأن نقص السكر من أعراض التهاب الدماغ.

أما الأبحاث الأمريكية ربطت الحادثة مع ثمرة الليتشي حيث صرحت البحوث احتمال وجود سموم في ثمرة الليتشي وذلك بدليل إصابة الضحايا في نفس موسم حصاد ثمرة الليتشي من شهر مايو و يونيو ، كذلك وجدوا دليلاً غيرَ قابلٍ للجدل على وجودِ مستوياتٍ مرتفعةٍ من مادة (الهيبوغلايسين) التي تمنع الجسم من انتاج السكر.

من جهة منظمة الصحة العالمية (Who)
صرحت لايوجد لقاح إلى فيروس التهاب الدماغ نيباه (Nipah).

بينما استعرض الجمهور بعض المقالات بان سبب وفاة الاطفال يرجع الى سؤ التغدية حيث المنطقة نائية و تناولو الاطفال الفاكهة وهم يحملون نقص في سكر الدم بسبب سؤ التغدية، فليس من الضروري تاثير الفاكهة على اطفال منتظمين في التغدية ، حيث فاكهة الليتشي عنصر فعال في رفع مناعة الجسم و تقويته.

فاكهة المقال : معرفة السبب الرئيسي في وفاة الأطفال ساعد الباحثين في التقليل من الإصابة بفيروس الحمى الدماغية و توجيه الأهالي للوقاية من هذا الفيروس و اخد الاحتياط ، الوقاية خير من العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open