الرئيسية / رياضة / القيادة الشابة

القيادة الشابة

📝..حسن أحمد الجنبي

تلعب القيادة الشابة في عالمنا اليوم دوراً متعاظماً وكبيراً وفعالاً في كافة المجالات وما إن تبرق إرهاصة الشباب إلا وتحضر دلالة الحيوية وروح النشاط وبوادر التفاؤل والنجاح فهم بالفعل طاقات متدفقة وهمم متوثبة لابد من استثمارها للتألق والصعود.

والرؤية السديدة هي مدى أهمية استثمار الطاقات الشبابية وتفعيل دورها لتكوين شباب قادرين على إدارة العمل الإداري وهذا تجلى لنا واضحاً في تعيين المدرب الشاب والطموح الكابتن عزيز الجنبي مع الموافقة على اعتماد اللجنة الشابة المشرفة على الفريق والمكونة من مدير الفريق وثلاثة أعضاء إداريين وكلهم من جيل الشباب ايضاً الذين لديهم القدرة والكفاءة في العمل الرياضي الإداري.

وبما أنهم قبلوا المهمة والتحدي ينبغي عليهم الصبر والاستمرار والعمل الجاد والمنظم وعدم اليأس وعدم الأحباط وعدم الشكوى والتضجر من عدم توفر جميع الإمكانيات و من قلة الفرص المتاحة لهم بل ينبغي لهم تحويل الفرص القليلة الى إنجاز وتحويل السلبيات الى ايجابيات والعمل على الإمكانيات الموجودة لديهم بكل أريحية وان شاء الله يكون التوفيق والنجاح حليفهم.

ومن الأفضل لهم أن يضعوا ويكتبوا مهامهم وأهدافهم ومراجعتها واقرارها مع مجلس الادارة وأقترح عليهم ايضا بتكوين لجنة استشارية مصغرة جداً ممن لديهم الخبرة الكافية لكي تكون مساندة وداعمة لهم مادياً و معنوياً.

وفي المقابل ينبغي على إلادارة الوقوف معهم ودعمهم ومساندتهم وان يكونوا قريبين منهم وتوفير ما يلزم توفيره لهم وتشجيعهم والصبر عليهم.

واتمنى ايضاً وقوف الجماهير معهم ومساندتهم ودعمهم وتشجيعهم وأن لا يحملونهم فوق طاقتهم.

اخيراً وليس آخراً لا تجعلوا الخوف من الفشل عائقاً مخيفاً لكم بل حولوه إلى تحدي وطموح ونجاح والتوفيق بيد الله عز وجل ولا يلام المرء بعد اجتهاده.

كل التوفيق والنجاح للمدرب الشاب واللجنة الشابة في مهمتهم الجديدة والنجاح والصعود لنادينا وكياننا الغالي.

📝..حسن أحمد الجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open