الرئيسية / رياضة / حدث عالمي واعلام رياضي خجول

حدث عالمي واعلام رياضي خجول

📝.. عبدالله العبيدي

بدا العد التنازلي للنسخة الثالة عشر لبطولة العالم للاندية لكرة اليد السوبر جلوب .

والتي تنطلق بمشيئة الله تعالى في الأيام القليلة من (27 _31) من أغسطس الجاري حدث عالمي يقام لأول مرة على أرض مملكتنا الغالية وبالتحديد على ساحل الخليج في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية وسيستمر لأربع نسخ متتالية.

الغريب في الأمر ليس قيام البطولة من حيث التجهيز والاستعداد فنحن قادرون بفضل الامكانات التي وفرتها القيادة لدعم الرياضة السعودية وباشادة مسؤلي الاتحاد الدولي اثناء زيارتهم الاخيرة للمدينة الرياضية بالدمام (الصالة الخضراء).

ولكن المستغرب عدم تسليط الضوء إلاعلامي بالشكل الذي يليق بهذا الحدث والكرنفال الرياضي العالمي الذي ينتظره الكثيرين في العالم ليس فقط جماهير الفرق المشاركة بل جميع المتتبعين للرياضة والمحبين لكرة اليد رغم امتلاكنا منصة اعلامية قوية يشهد بها الجميع الا أن الهدوء سيد الموقف نتمنى ان يسلط الدور الاعلامي بقوة وليس بذلك الشكل الخجول.

في البداية سنعرج على ممثل الوطن فريق الوحدة بطل الثلاثية لاول مرة في تاريخة والذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن وبالتحديد غرب المملكة في مكة المكرمة استطاعة إدارة الوحدة أن تستقطب نخبة من اللاعبين سواء كان من داخل الوطن الفرق المحلية أو من الخليج وأوروبا لتدعيم فريقه في تلك البطولة وهذا امر طبيعي ومشروع بأن يقوم فريق يمتلك قاعدة جماهيريه كبيرة وداعمين من جماهير ورجال أعمال ومحبين وهو أحد الفرق المشاركة بحدث بهذا الحجم أن يجير المال الموجود لتدعيم صفوف فريقه.

وبهذا يعتبر فريق الوحدة انهى كافة تعاقداته ظاهريا ولكن قد يكون هناك تعاقدات نحن لاتعلموا حتى ذلك الوقت.

مضر الفريق الممثل الاخرة للوطن المشارك للمرة الثانية في بطولة كأس العالم كأول فريق شارك في تلك البطولة وثاني فريق سعودي يشارك ايضا من باب المصداقية فريق لا يمتلك أبدا مقومات المشاركة في تلك البطولة العالمية لأنه لم يكن اساسا جاهز حتى المشاركات المحلية بسبب النقص الحاصل في الفريق بسبب الإصابات للاعبيه وبسبب قلة المادة التي بسببه أدت الى عدم التعاقدات التي ترضي جماهيره فهم في حيرة من أمرهم بسبب عدم معرفة ما يدور خلف الكواليس الخاصة بفريق كرة اليد حيث السرية التي يكتنفها الغموض والتعتيم الاعلامي فان الجماهير تتسال وهذا حق شرعي فسؤالهم منطقي ومشروع ايضا حيث لم يكن ذلك التساؤل مطروح في الإدارات السابقة .

إلى أين وصلت صفقات الفريق المشارك في بطولة العالم والذي ينتظره ايضا مسابقات محلية فالكثير لايطالب الادارة أو اللاعبين بأكثر من طاقتهم حتى البعض طالب بأن ينسحب الفريق من تلك المشاركة بسبب قلة الموارد المالية .

فهل يستطيع فريق بطل مثل مضر والذي للاسف لا يمتلك داعمين من تجارة ورجال أعمال المنطقة الشرقيه سوا دعم خجول من بعض الجماهير أن يظهر بالمظهر المشرف كعادته في البطولات الدولية والخليجية السابقة التي شارك بها بسبب عدم تدعيم صفوفه وكثرة الإصابات التي يعاني منها بعض لاعبي الفريق.

عندما نقرأ الواقع نقول لا ولكن ليس غريب على فريق كمضر أن يترك بصمته المعروفه عنه ويجبر الجميع من الوقوف ورفع القبعة احتراماً.
انني هنا أتمنى روابط الاندية في محافظة القطيف والجماهير بالحضور في ذلك المحفل وأن يدعموا ممثلي الوطن مضر والوحدة وهذا اقل ما يقدم لهم من دعم.

تمنياتي لممثلي الوطن التوفيق وأن يظهرا بالمستوى المشرف الذي يعكس تطور الكرة السعودية وبالتحديد في كرة اليد صاحبة العالمية على مستوى جميع الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open