الرئيسية / مقالات / مبادرة لعاشوراء الحسين

مبادرة لعاشوراء الحسين

📝.. سلمان العنكي

الإمام الحسين عليه السلام منظومة عمل خير متكاملة. ماذا تقدم ؟ماذا تعلم؟ماذا تتعلم ؟ إن بكيت أو ابكيت، اوازلت اذى عن طريق وارشدت احداً بإسم الحسين لك ضمان عملك وثوابه الحسين كريم الكل يتسابق لخدمته.

رأينا وسمعنا من يأتي من خارج العراق ليكنس طرقات كربلاء المقدسة وزيراآخر ينظف احدية الزوار تشرفاً مراجع عظام يقبلون خدمة زوار الحسين تبركا وهناك من ينتحب باكيا اذا ماقيل له هذا زائرللحسين شوقاً من غيرالمسلمين من يهيئ كنيسته ويكسوها سواداً ويحولها الى مأتم عزاء على المولى الحسين.

ونحن في بلد كل سماؤه وارضه وارواح ساكنيه احباباًو فداءً للحسين القديح معروفة محليا وبين الوسط الشيعي اكثر ولاءً فلايسبقنا احد لخدمته عليه السلام الملائكة نزولاً تتشرف بخدمة الحسين.

نحن في ايام التجارة معه وكماتعلمون كثرة المآتم والمواكب والمضايف في قديح الولاء والعطاء وكل ابناء البلد صغار وكبار نساء ورجال يتحركون ويجولون بين طرقاتها ومسيرات العزاء تلطم وتنوح على مصاب إمامنا وشفيعنا يوم القيام.

ونحن في ايام قد اشتد حرها وترك مخلفات القمامة تتراكم تنبعث منها الروائح الكريهة وتسبب الامراض وتعطي منظرا غيرمقبول والبلد يأتي اليها الزائرون من مناطق اخرى ورؤيتهم لمناظر منفرة يعكس سمعة سيئة عن بلد تعرف بين الجميع بأنها كربلاء الصغرى وبأن اهلها اصحاب مبادرات ومواقف يعجز الكبار عن القيام بها واعتماد النظافة حصرا على البلدية في هذه الايام دون مساعدة من ابناء البلد لايغطي ادنى المطلوب.

فليكن كل واحد منا خادم نظافة في عاشوراء الحسين رجال ونساء لااقل من الالتزام بالنظافة ووضع الفضلات في المكان المخصص لها.

وهناك مبادرة اجتماعية من اهل الخير جزاهم الله خيرا يتبناها(موكب اهل البيت عليهم السلام )بالقديح المعروف بأعماله الحسينية وتقديمها للمجتمع ورافع رايات العزوالمجد والحق والشرف.

تدع هذه المبادرة الشباب الحسيني الطيب واصحاب السيارات الصالحة من المؤسسات والافراد بأن ينخرطوا في هذا العمل التطوعي للنظافة.

دعما لما يقوم به عمال البلدية مشكورين لتكتمل المنظومة الحسينية ولنيل الأجر والثواب وأن لايسبقنا سابق في عمل الكل يتمناه اكراما لصاحب المناسبة ونكون المثل الاعلى لغيرنا.

اعمال مضاعفة الأجر في ايام المتاجرة مع ابي عبدالله الحسين عليه السلام نتمنى من الشباب ان يهبوا جماعات وافراد بالتواصل مع اصحاب المبادرة للقيام بهذا العمل الميداني المشرف كوادر ومنسقين تجدونهم منتشرين في ساحة العمل يسعدون بتعاونكم.

وكما هو معلوم بيننا لانرضى ان نكون خداما لاحد ولكن نتشرف متى نكون من خدام الإمام الحسين فهو ارفع وسام شرف نحمله فلنسعى جميعا لتلبية هذا المطلب والفوز بوسام الشرف- ونزاحم الملائكة في خدمته…

(الحسين سفينة نجاة) ارواحنا فداه…..

🖊سلمان العنكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open