الرئيسية / مقالات / معًا من أجل أبنائنا

معًا من أجل أبنائنا

حسن بن عبد الله آل انتف

غدا تعود عجلة التعليم للدوران ويعود أحباب الله لمقاعدهم الدراسية بعد إجازة طويلة أتمنى أن استفاد منها الجميع في شتى المجالات العلمية والترفيهية والاجتماعية وغيرها .

لقد تغيرت اللعبة ولم يعد مجرد اكتساب المعرفة والحصول على التفوق هو الهدف الأساس للتعليم بل أصبح الهدف الأسمى هو مساعدة كل طالب على التميز والقيادة وتحمل المسؤولية .

بالنسبة للتميز يجب علينا كآباء ومعلمين أن نشعر كل طالب بتميزه عن غيره في إمكاناته ومواهبه وقدراته وأن الله سبحانه وتعالى لم يخلق عقلا مثل عقله ، علينا أن نساعدهم في اكتشاف هذا التميز وأن يستثمروا مواهبهم وقدراتهم أفضل استثمار ، وهذا يتطلب منا أن نغير النظرة إلى الطلاب قبل أن نطالب بتغير الطلاب أنفسهم ، فوجهة نظرنا في الطلاب سوف تؤثر في فرصهم في النجاح والتميز .

بالنسبة للقيادة يجب علينا معشر الآباء والمعلمين أن نؤمن بأن كل طالب قائد ولديه القدرة على التغيير ، يجب علينا أن نربي طلابنا على مبادئ القيادة الذاتية ونرفع من مستوى ثقتهم بأنفسهم فالطالب الذي يدرك حواره الذاتي ويلتفت إلى تأثيره على تعليمه سوف يكتسب أداة تعلم قوية جدا تدوم مدى الحياة .

بالنسبة لتحمل المسؤولية فهي من الأمور المهمة جدا التي يجب علينا كآباء ومعلمين أن نلتفت لها ، علينا أن نعرف أبناءنا بأن الدراسة مهمة والرياضة مهمة واللعب مهم وممارسة الهوايات مهمة ولكن يجب إكسابهم مهارة ترتيب الأولويات ويتحملون مسؤولية ترتيب أولوياتهم فهي أساس نجاحهم في حياتهم فالواجب المدرسي قبل الرياضة والمساعدة في أعمال المنزل قبل اللعب مع الأصدقاء .

أسأل الله العلي القدير أن يجعل هذا العام الدراسي مليء بالجد والاجتهاد والتميز والإبداع وأن يوفق أبناءنا الطلاب لما فيه خيرهم وخير وطنهم إنه سميع الدعاء قريب مجيب .

قائد مدرسة نعيم بن مسعود

حسن بن عبد الله آل انتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open