الرئيسية / محليات / «عين» خيرية مضر يحصل على الترخيص ويتم اعتماده ببرنامج «قرّة»

«عين» خيرية مضر يحصل على الترخيص ويتم اعتماده ببرنامج «قرّة»

زكية أبوالرحي - القديح

حصل مركز «عين» لضيافة الأطفال التابع لجمعية مضر الخيرية على ترخيص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتم اعتماده برقم 495 ، كما تم اعتماده من قبل برنامج «قرّة» وهو مبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

ويدعم برنامج «قرة» المرأة السعودية العاملة، لتمكينها من الإلتحاق بسوق العمل والإستمرار فيه وهي مطمئنة على الرعاية المقدمة لأطفالها ، عبر تسجيلهم في خدمة ضيافة الأطفال في المراكز المرخصة المعتمدة لدى «هدف».

ويساهم البرنامج بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى 800 ريال شهرياً للطفل الواحد ، ومدة الدعم 4 سنوات ، ويتناقص الدعم المالي تدريجيا ، حيث يساهم بتغطية 800 ريال شهريا من تكلفة ضيافات الأطفال في السنة الأولى بحد أقصى للطفل الواحد ، ويساهم بتغطية 600 ريال في السنة الثانية ، وبتغطية 500 ريال في السنة الثالثة ، وبتغطية 400 ريال في السنة الرابعة.

ويقدم مركز «عين» التعليم الذاتي للأطفال عبر ثلاثة برامج هي برنامج براعم وبرنامج مناهل وبرنامج معارف ، من خلال التنقل بين قاعات تشمل علوم مختلفة منها الرسم والاشغال اليدوية ، التقنية ، الرياضة ، التمثيل ، التجارب واللعب.

الجدير بالذكر بأن جمعية مضر هي أول جمعية في محافظة القطيف تحصل على ترخيص مركز ضيافة أطفال ، ويتميز مركز «عين» بتأسيس قوي للغة العربية وتقديم برامج عالمية في المهارات القرائية والاجتماعية والمالية ، وتنمية مهارات الطفل القيادية ومهارات الاتصال الفعال ، وتطبيق برنامج icare ، ووجود ساحة للعب والتسلية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open