الرئيسية / محليات / “مكفوفات القطيف” إضاءة جديدة في معرض صنعتي 2019

“مكفوفات القطيف” إضاءة جديدة في معرض صنعتي 2019

زهرة الضامن - الخبر ، تصوير: صفا الضامن

شاركت نسائية مركز رعاية المكفوفين التابع لجمعية مضر الخيرية بالقطيف مساء الجمعة ٢١ محرم ١٤٤١هـ في معرض صنعتي 2019 للأسر المنتجة والمقام في معرض الظهران الدولي، بهدف تسليط الضوء على أبرز البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز لمنسوبيه من المكفوفين وضعاف البصر من مختلف الفئات العمرية.

وعرفت منسوبات المركز الزائرين على المركز أهدافه، والأنشطة والدورات التي يقدمها، وطريقة كتابة الأسماء بلغة برايل، وقمن شرحا مفصلا للتقنيات والوسائل التعليمية الحديثة المساندة للمكفوفين في عملية التعليم والحياة اليومية، بالإضافة إلى استعراض نماذج من الأشغال اليدوية، وبعض من مقاطع الفيديو االتوعوية.

وأبدى الكثير من زوار المعرض اهتمامهم بالركن من خلال طرح التساؤلات والتعرف على الوسائل المعروضة وتجربتها، وأثنى الزوار علي جهود المركز.

وذكرت فاطمة لطف الله احدى منسوبات المركز المتواجدات أن الجو العام للركن جميل جداً، وهاذا ما يدفعنا للأمام حتى نقدم الأفضل، وأضافت زميلتها بيان الزيمور أن حضور الزوار دليل حرصهم واهتمامهم بما نقدم من معلومات تتعلق بالمكفوفين، وقالت زهراء الصفار دعم الزوار لنا هو الدافع الذي يقودنا نحو مستقبل مشرق.

وتندرج مشاركة المكفوفين ضمن الركن الاساسي للجمعية في معرض صنعتي والذي يهدف إلى اطلاع المجتمع على برامج الجمعية وخدماتها والتي من ضمنها مركز رعاية المكفوفين وفعالياته التي تهدف إلى تثقيف المجتمع بخدمات المركز وبرامجه المتنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open