الرئيسية / مقالات / ثمار تعزيز السلوك الإيجابي

ثمار تعزيز السلوك الإيجابي

📝..علي المسباح

التأثير السلوكي من خلال المشاهدة والتقليد كثيرًا ما يرخي ظلاله على مواقف ومشاهد جديدة.

كما حدث قبل أيام مع ابننا العزيز علي جعفر حسين السعيدي بمدرسة سلمان الفارسي الابتدائية بالقديح حين تمت مشاهدته وهو يجمع بقايا النعمة من على الأرض وعند سؤاله من أمره بذلك فأجاب لا أحد.

تم تكريم الطالب في الطالب من قبل قائد المدرسة الأستاذ عبدالله علي آل عبيدي في الطابور تعزيزًا لسلوكه الإيجابي وقد أثمر هذا التكريم وقطف ثماره باقي زملاءه ليسيرو على منواله في احترام النعمة ، فأخذتهم عزة النفس أن يجمعو بقايا النعمة بعد أن استشعرو حس المسؤولية من أنفسهم ليصنعو حلقة جديدة من مسلسل السلوكيات الإيجابية والتي من خلالها يوصلون لنا رسالة مفادها ( فينا خير ).

لقطة من عدسة الاستاذ حسين السادة في الفسحة سلطت الضوء على ثلاثة طلاب وهم يقومون بجمع بقايا الأكل من على الأرض من اليمين :
المقداد محمد عبدالكريم الكشيري
رضا علي حسن آل عبدرب النبي
عباس حسين علي الجبيلي

تجسيد المعاني الأخلاقية السامية والسلوكيات المرغوبة والتي يحثنا عليها ديننا الإسلامي في المحافظة على النعمة التي وهبنا الله إياها واحترامها هي من السلوكيات التي نسعى أن نربي عليها أبناءنا.

دعوة لتعزيز وتقوية مثل هذه السلوكيات لدى أبنائنا والاحتفاء بهم على مستوى المدرسة والبيت وإن طالت للمجتمع فهو من باب الفخر لهذا الجيل الواعد.

حفظ الله أبناءنا ونفع بهم العباد والبلاد

المرشد الطلابي
علي المسباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open