الرئيسية / محليات / كفيفات القطيف يعرفن بالتقنيات الخاصة بالمكفوفين في يوم البصر العالمي

كفيفات القطيف يعرفن بالتقنيات الخاصة بالمكفوفين في يوم البصر العالمي

زهرة الضامن - القطيف ، تصوير: صفا الضامن

شارك مركز رعاية المكفوفين التابع لجمعية مضر الخيرية، ممثلا باللجنة النسائية، في فعالية يوم البصر العالمي المقامة في مجمع سيتي مول القطيف يومي الخميس والجمعة ١١ و ١٢ صفر ١٤٤١ هـ، بهدف تسليط الضوء على أبرز البرامج التي يقدمها المركز لمنسوبيه من المكفوفين وضعاف البصر من مختلف الفئات العمرية.

وأدار ركن المركز مجموعة من منسوباته حيث قمن بتعريف الزائرين على أهداف المركز، والأنشطة والدورات التي يقدمها للمكفوفين والكفيفات، وطريقة كتابة الأسماء بلغة برايل، وقدمن شرحا مفصلا للتقنيات والوسائل التعليمية الحديثة المساندة للمكفوفين في عملية التعليم وشؤون الحياة اليومية.

وأبدى الكثير من زوار المعرض اهتمامهم بالركن من خلال طرح الأسئلة، وشغفهم للتعرف على الأجهزة والوسائل المختلفة المعروضة في الركن.

وذكرت منسوبة المركز بيان الزيمور أن حضور الزوار دليل على حرصهم واهتمامهم بما نقدم من معلومات تتعلق بالمكفوفين، وقدمت الشكر الجزيل للجميع على حضورهم المتميز الذي أشعل روح العطاء في نفوس منسوبات المركز.

ومن المقرر أن يشارك منسوبو المركز في فعاليات يوم البصر العالمي ٢٠١٩ ، المزمع إقامتها مساء يومي الخميس والجمعة ١٧-١٨ أكتوبر برعاية التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية تحت شعار “سلامة نظري أولا” في مجمع العثيم مول بالدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open