الرئيسية / محليات / الدكتور القطري يرسم الخطوات الذكية في تطوير الذات لكفيفات القطيف

الدكتور القطري يرسم الخطوات الذكية في تطوير الذات لكفيفات القطيف

بيان الزيمور- القديح تصوير: حسن عاشور

بحضور ١٥ كفيفة، استضافت نسائية مركز رعاية مكفوفي القطيف التابع لجمعية مضر الخيرية مضر بالقديح مساء الخميس ١١ ربيع الأول ١٤٤١ هـ ، مستشار الموارد البشرية الدكتور منصور عبدالجليل القطري، لتقديم ورشة تفاعلية بعنوان “خطوات ذكية في تنمية الذات” ، مستهدفة صناعة الذات وتحقيق التفوق في الحياة من خلال تبني وتطبيق العادات والأفكار للأنماط السلوكية الناجحة، وتوظيف مهارات الذكاء العاطفي وأساليب التحفيز الذاتي وبناء الذات وتعزيز الثقة بالنفس .

واشتملت الورشة على محطات رئيسية هي: الجدارات الكامنة، فن الممكن، الابداع، تنمية الذات وخدمة المجتمع، مركز التحكم، والذكاء العاطفي.

وللخروج عن النمطية التقليدية، قسم الدكتور القطري المشاركات في الورشة الى مجموعات نقاشية، وطرح مجموعة من الأسئلة والتطبيقات العملية، تفاعلت معها المشاركات بحماس، وشاركن في الاجابة عليها.

وأشاد الدكتور القطري بمنسوبات مركز رعاية المكفوفين، وعبر عن انطباعاته قائلًا: “لقد سعدت جداً بتواجدي مع بناتي في مركز المكفوفين في ورشة عمل رائعة ومتميزة، حيث تجاوزنا في هذا اللقاء النمط التقليدي للمحاضرات التي تعتمد على مرسل ومتلقي .. هذا اللقاء تميز بالمشاركة من الفتيات، ولا أخفي على الجميع إعجابي بالحماس والتفاعل من قبل المشاركات وعلى الروح الإيجابية والاعتدال في الحوار والنقاش، حيث قسمنا المشاركات إلى مجموعات نقاشية وقد أبدعن كثيرا. وكان اللقاء يجمع ما بين الفائدة العلمية والتطبيقات العملية، فشكراً للعاملين في جمعية مضر وشكراً للاستاذة أحلام العوامي والشكر إلى كل من عمل خلف الكواليس وجعل هذا اللقاء قمة في النجاح، والشكر موصول للمشاركات على كريم مشاعرهن وروعة عطائهن ونبيل أخلاقهن. أنا شخصياً فخور جداً بهذه التجربة، فلا جف معين إبداعهن ومداد يراعهن .كانت ورشة العمل متميزة، متوهجة بضياء النور والمعرفة، ومن التجارب التي اعتز بها”.

وأشادت نائب مقرر مركز رعاية المكفوفين أحلام العوامي بما بذله الدكنور القطري في ادارته للورشة، وتمكنه من جذب انتباه المشاركات، وإثارة التشويق والدافعية لديهن، وذكرت أن الورشة تميزت بتفاعل كبير ومشاركة بأريحية وشغف للتعلم.

وكان من بين المشاركات في الورشة الأستاذة حنان الصفار من مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، حيث عبرت عن شكرها لمركز رعاية المكفوفين على دعوتها لحضور الورشة، قائلة: “تعجز الكلمات ان تعبر عما يجول في نفسي من تقدير واجلال لعمل المركز المبارك لخدمة هذه الفئة العزيزة على أنفسنا، ولما يبذله من جهود واضحة للجميع في سبيل تذليل الصعاب التي تواجههم”.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التثقيفية والترفيهية التي تهدف إلى تنمية مهارات منسوبات مركز رعاية المكفوفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open