الرئيسية / محليات / تعليم القطيف يزور مهرجان الزهور

تعليم القطيف يزور مهرجان الزهور

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف. تصوير: سامي آل مرزوق

رأس مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وفد تعليم القطيف، الزائر لمهرجان الزهور الأول بالقطيف، المقام في وسط مدينة العوامية.

واستقبل الوفد- خلال زيارته يوم السبت ١٩ / ٣ / ١٤٤١ – والذي ضم عددا من القيادات الإشرافية والمجتمعية والمدرسية- مدير إدارة تشغيل مشروع وسط العوامية ببلدية محافظة القطيف خالد بن سعيد النمر، الذي رافق الوفد إلى بوابة المهرجان ، حيث كشافة قطاع القطيف، الذين استقبلوا الزائرين بالصيحات والأهازيج الكشفية، بقيادة المفوض الكشفي بالقطاع محمد بن عبد الله الحباس، ومساعده علي بن حسن الحايك.
وتجول الزائرون على أركان المهرجان، والمركز الثقافي بوسط العوامية، والبيت التراثي، مستمعين لتعريف ضاف عن كل منها.
وألقى عبد الكريم العليط كلمة- في ختام الزيارة- نوه فيها بمهرجان الزهور، مشيدا بهذه المبادرة، الهادفة إلى رفع مستويات الوعي البيئي والزراعي، وغرس مفاهيم الجمال الطبيعي ، ذي الصلة بالمسطحات الخضراء والحدائق والبساتين.
وسلط عبد الكريم العليط الضوء على تطور مدينة العوامية، واحتضانها فعاليات عديدة، لافتا إلى أن تزامن تنفيذ مهرجان الزهور الأول، ومهرجان ساعة البرمجة والتقنية الأول بالقطيف، ومهرجان المشي ، الذي أقامه مستشفى القطيف المركزي ، بالتعاون مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ونادي السلام بالعوامية، مؤكدا أن ذلك يضع مدينة العوامية في موقعها الطبيعي.
ولفت عبد الكريم العليط إلى دور المواطن في إنجاز هذه البرامج، التي نجحت في إحداث أثر حقيقي للطموح العالي، الذي يعمل عليه أبناء العوامية.
وفي كلمته، قدم رئيس مجلس الإدارة بنادي السلام بالعوامية فاضل بن علي النمر شكره وتقديره لمدير المكتب والوفد المرافق له على هذه الزيارة، مثنيا على جهود المكتب ، الهادفة إلى تفعيل برامج الشراكة المجتمعية.
واستعرض المشرف التربوي فاضل النمر شطرا من الفعاليات المنفذة في مهرجان الزهور، منوها إلى مهرجان المشي، ومشيرا إلى أهداف هذه الفعاليات ، التي تنسجم مع الاتجاهات الهادفة إلى تعزيز المبادرات، ذات الصلة ببرامج الشراكة، وتنمية روح المسؤولية الاجتماعية.
وكان رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني قد افتتح فعاليات المهرجان ليلة الجمعة ١٧ / ٣ / ١٤٤١ ، التي تشتمل على مائة وعشرين فعالية متنوعة ، وعديد من البرامج التوعوية والترفيهية والأركان المخصصة للأسر المنتجة، والتعريف بأنظمة الري الحديثة، وعروض لمنتجات الأسر المنتجة، والحرف اليدوية ، فضلا عن المسطحات الخضراء، والزهور الموسمية.
ويستهدف المهرجان تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا، من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، وعرض المنتجات الزراعية، ومستلزمات تنفيذ الحدائق المنزلية المختلفة، التي تسهم في تكوين الحديقة المنزلية النموذجية.

رئيس وأعضاء الوفد الزائر
١- مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط.
٢- مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني.
٣- رئيس شعبة التربية البدنية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف نادر بن عبدالله السويكت.
٤- رئيس لجنة المناسبات التعليمية والعلاقات العامة بمكتب التعليم بمحافظة القطيف حسين بن سعيد الصيرفي.
٥- رئيس مجلس الإدارة بنادي السلام بالعوامية، المشرف التربوي المتعاون فاضل بن علي النمر.
٦- المشرف التربوي المتعاون بوحدة نشاط الطلاب سامي بن إبراهيم آل مرزوق.
٧- رئيس مجلس الإدارة بجمعية العوامية سابقا الدكتور عبد الله بن علي النمر.
٨- رئيس مجلس الإدارة بجمعية العوامية الخيرية جعفر بن محمد الخباز.
٩- نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية العوامية الخيرية أحمد بن صالح الفرج.
١٠- رجل الأعمال الأستاذ علي بن حسين آل عصفور.
١١- قائد مدرسة قرطبة الابتدائية بالعوامية محمد بن عبد الكريم آل ثويمر.
١٢- قائد مدرسة العوامية المتوسطة مؤيد بن عبدالله السويكت.
١٣- عضو مجلس القيادة المدرسية بقطاع القطيف إبراهيم بن محمد آل إبراهيم.
١٤- المنسق باللجنة الإعلامية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف محمد بن أحمد آل عبد الباقي.
١٥- الموظف بمكتب التعليم بمحافظة القطيف حسين بن معتوق آل خواهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open