الرئيسية / محليات / جمعية مضر تشارك في المعرض العام للتوجيه والإرشاد للعام ١٤٤٠/١٤٤١ هـ

جمعية مضر تشارك في المعرض العام للتوجيه والإرشاد للعام ١٤٤٠/١٤٤١ هـ

اعلام خيرية مضر تصوير: نزار آل السيد ناصر

شاركت جمعية مضر الخيرية ممثلة بمركز رعاية المكفوفين في المعرض العام للتوجيه والإرشاد للعام ١٤٤٠/١٤٤١ هـ، الذي أقيم في مدرسة الدهناء بعنك صباح الأحد ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١ هـ تحت رعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان.

وسبق افتتاحَ المعرض حفلٌ خطابيٌ بدأ بآي من الذكر الحكيم، شمل برنامجه كلمة لسعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبدالكريم العليط، وقصيدة ترحيبية ألقاها الطالب حمد الخالدي، وقصيدة عن بر الوالدين ألقاها الطالب عبدالله الهاجري، وكلمة وحدة الإرشاد والتوجيه ألقاها المرشد الطلابي حلمي آل شيخ مبارك، ولوحة شعرية بعنوان “تخلص منها” لطلاب مدرسة القطيف الابتدائية الأهلية، واختتم الحفل الخطابي بكلمة للمستشار التعليمي والإداري الأستاذ فهد بن محمد الغفيلي شكر فيها مكتب التعليم بالقطيف على إقامة المعرض وثمن عاليا مبادرات المكتب التعليمية.

وتم تكريم داعم المعرض الرئيسي الشيخ خالد العطيش الخالدي ومؤسسة دلة وحلا ومؤسسة خيام الضيافة، والجهات المشاركة في المعرض: إدارة مرور القطيف وإدارة الدفاع المدني بالقطيف، والمدارس والجمعيات الخيرية، إضافة الى أعضاء الفريق المنظم للمعرض وقائد مدرسة الدهناء.

وافتتح المستشار الغفيلي وسعادة مدير مكتب التعليم المعرض، وجالا والحضور بين أركانه، واستمعا لشرح مفصل عنها واطلعا على ما يحتويه المعرض من لوحات ومعروضات.

وتوقفا طويلا عند ركن جمعية مضر، حيث قدم منسوبا مركز رعاية المكفوفين الأستاذ حسن الفارس والأستاذ ناصر الصادق نبذة عن مركز رعاية المكفوفين والخدمات التي يقدمها للمكفوفين والكفيفات في محافظة القطيف، وشرح الفارس كيفية استخدام المكفوفين للآلة الكاتبة، وقرأ الصادق آيات من سورة طه من نسخة قرآن مكتوب بلغة برايل.

وتأتي مشاركة جمعية مضر في هذا المعرض لابراز برامج الجمعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع، وكان اختيار مركز رعاية المكفوفين لأنه المركز الوحيد بمحافظة القطيف الذي يقدم خدماته للمكفوفين والكفيفات منذ عام ١٤٢٨ هـ، تتمثل في برامج تدريب وتأهيل لهذه الفئة لإدماجهم في المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open