الرئيسية / محليات / ٥٠٠ألف زهرة استنشق عبير شذاها براعم سلمان الفارسي

٥٠٠ألف زهرة استنشق عبير شذاها براعم سلمان الفارسي

القديح 24

شارك صباح الأحد ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١ه طلاب مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية بالقطيف في فعاليات مهرجان الزهور الأول بالقطيف والذي تنظمه بلدية محافظة القطيف ويقام في مشروع وسط العوامية . ويهدف إلى تعريف بأنواع الزهور والنباتات وفوائدها وكيفية العناية بها وأهمية الاعتناء بها لما لها من جمال في الطبيعة .

فقد تجول الطلاب برفقة معلميهم داخل ممرات المهرجان واستنشقوا عبير ٥٠٠ ألف زهرة عكفت بلدية القطيف على تنسيقها لتشكل لوحة جمالية تعبر عن مدى جمال الزهور والنباتات . وكذلك استمع الطلاب إلى شرح موجز لبعض أمراض النباتات وأشجار النخل وطرق مكافحتها وغرس بعض الشتلات .

وذكر رائد النشاط بالمدرسة صادق آل شيف والمعلم حسين السادة اللذين رافقا الطلاب أن الفعالية تأتي ضمن خطة النشاط وتهدف إلى ترسيخ مفهوم أهمية المحافظة على الزهور من قبل الناشئة ، وكذلك إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لحماية البيئة والمحافظة على جمالها والارتقاء بمظهرها الحضاري والجمالي .
وبين رائد النشاط أن فعالية المدرسة لم تقتصر على فعالية الزهور بل سبقها اشتراك طلاب برنامج التربية الفكرية بماراثون المشي والذي أقيم مساء الجمعة ١٨ ربيع الأول ١٤٤١ه ، مقدماً شكره لبلدية القطيف ولمكتب التعليم بالقطيف على تكليف المدرسة بحضور الفعالية مواصلاً شكره لفريق الكشافة والمفوض الكشفي علي الحايك على حسن إدارة الفعالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open