الرئيسية / محليات / حيدر العبندي الثالث على مستوى المملكة في المبرمج الواعد

حيدر العبندي الثالث على مستوى المملكة في المبرمج الواعد

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف. تصوير : سامي آل مرزوق 

حقق الطالب حيدر بن علي بن عبد الكريم العبندي- من الصف السادس بمدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بتاروت المركز الثالث على مستوى المدارس الابتدائية بالمملكة في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة- المبرمج الواعد- للعام الدراسي ١٤٤١ .

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة، التي أقيمت تصفياتها الختامية بمقر وزارة التعليم، خلال يومي الأحد والاثنين ١١- ١٢ / ٤ / ١٤٤١برعاية وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل.
وضمت التصفيات الختامية مرشحي المرحلة الثالثة، البالغ عددهم اثنين وثلاثين طالبا وطالبة من مدارس المرحلتين الدراسيتين الابتدائية والمتوسطة على مستوى المملكة، ممن بلغوا هذه التصفيات، من بين سبعة عشر ألف طالب وطالبة، اشتركوا في منافسات المرحلة الأولى.
وكانت وزارة التعليم ، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة تطوير لتقنيات التعليم ، قد أطلقت النسخة الأولى من هذه المسابقة الوطنية خلال شهر صفر ١٤٤١ عبر ثلاث مراحل، تضم كل مرحلة برامج تدريبية للطلبة المتنافسين، أعقبتها اختبارات خاصة بكل مرحلة.
وعقب إعلان النتائج النهائية التقى وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل الطالب حيدر العبندي، كما أجرت قناة عين التعليمية الفضائية لقاء خاصا معه.
بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وافر التهنئة وجميل التبريكات إلى الطالب المتميز حيدر العبندي، وإلى والديه ومعلميه وذويه وزملائه، وإلى قائد المدرسة عبد الله بن منصور آل رامس.
وأشاد عبد الكريم العليط بالأداء البرمجي لدى الطالب حيدر، وهو الأداء الذي أهله للفوز في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة،وتحقيق هذا المركز المتقدم، الذي يكشف عن تميز أبنائنا الطلاب، وتمكنهم من دمج التقنية بالتعليم، في مؤشر لافت على نمو النواتج التعليمية، وتفوق أدائها.
كما هنأ مدير تعليم القطيف الطالب مرتضى بن علي بن عبد الكريم العبندي من الصف الأول بمدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بتاروت على تميزه في هذه المسابقة الوطنية، وبلوغه تصفيات المرحلة النهائية على مستوى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open