الرئيسية / مقالات / أنت اقوى مما تظن

أنت اقوى مما تظن

جعفر محمد

 وعندما سقطتُ بين الجموع بزلتي ، وانحنى ظهري في حين قيامتي ، تكالبت علي أشباح الهوى تقلبُ عثرتي ، يشْمتون بي يُشهرون بمحنتي ، وحقك هم كانوا في الأصل ينتظرون رثاء مماتي

 أديروا طرفي خجلاً ، تخنقني غصة عبرتي ، أمااااه لِمَ تؤلمني زلتي ، ولِمَ يقتلني نزف جراحي .. بل أوجعني أماااه ما أبصره ناظري .

 أماااه رأيتُ مالم أره في هيبة قامتي ، وعز شموخي حين استقامتي ، تعفر خذي بالثرى ، و بانت لي هِجاء قصيدتي ، زيف أقنعةٍ ، وشر ظنونٍ ، ونفاق خصالي ..!

في اللحظةِ التي كنت أنتظر فيها يدًا من الظلام تنتشلني ، رأيتُ سهام الألسن تنفث عليا سمهاا ، ونظرات الكره ترمي ثمار أحقادهاا ..!

 مُلقى على الأرض خاوي القوى ، بائس الحال مُحتضرٌ ..!

لابد أن أنهض ، لابد أن أشد تلك الجراح التي تشخب ، وأبعد تلك الأوهام التي تؤخر ..!

تلك الحربة التي أخترقت قلبي ، سأخرجهاا ، وسأتكئ عليها لحين وقوفي ، إما أن أنهض وأُلون بالدم خطواتي ، أو أن أموت يأساً في شباكي ..!

سأقف شامخاً .. لأُخبر أولئك الذين احرقوا ذاتي ، و كانوا يتراقصون على رفاتي ، بأني كالقيامة ذات يوماً آتي ، بقوتي وشموخي وهويتي وكل معتقداتي ..!

وإن النهاية لي لن تكون إلا حين مماتي ..!

اصنع لنفسك أملاً حينما لا تجد من يصنعه لك .. ليس الكل قادراً على أن يشعر بما تشعر .. مهما كان ، وكيف يكون لا تعتبر أن ذاك السقوط نهايه ، قف وعد كالطوفان الذي يُرعب من حولك ويُغرق من يقف أمامه .

أنت أقوى مما تظن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open