الرئيسية / منوعات / وسائل الإقلاع عن التدخين

وسائل الإقلاع عن التدخين

القديح 24 - متابعات

معرفة وسائل الإقلاع عن التدخين من الأمور التي قد تساعد في الإقلاع عن التدخين، في هذا المقال نتعرف على وسائل الإقلاع عن التدخين ، وعن بدائل النيكوتين، وبعض النصائح لإتمام عملية الإقلاع بشكل سليم. بدائل النيكوتين هناك العديد من البدائل التي قد يستخدمها المقلع عن التدخين، كبديل للنيكوتين ومنها: لاصقات النيكوتين تعتبر لاصقات النيكوتين من وسائل الإقلاع عن التدخين ، ويمكنك الحصول عليها من خلال الصيدليات، وتعمل على توصيل جرعات قليلة من النيكوتين عبر الجلد، وذلك لتقليل الرغبة الشديدة لديك. أما بالنسبة إليك، فتقدمك مرتبط بتقليل الجرعات المستخدمة في كل لاصقة يوم بيوم حتى يكون يسيرًا عليك الامتناع عن النيكوتين.

علكة النيكوتين عادة ما يكون الإقلاع عن النيكوتين المأخوذ عن طريق الفم أمرًا صعبًا، كالإقلاع عن التدخين نفسه. وتعمل العلكة نفس عمل اللاصقة من توفير النيكوتين في الجسد عن طريق الفم، ويتم التقليل تدريجيًا، ولكن على عكس اللاصقة فإن العلكة تترك الفم مصحوب بمشاكل في اللثة.

قرص امتصاص للحلق هي واحدة من وسائل الإقلاع عن التدخين ، هذه الأقراص قصيرة المفعول، وتُباع بدون وصفة طبيعة، يمكن تناول 20 منها يوميًا لتقليل الرغبة في التدخين.

 كيفية التخلص من إدمان علكة النيكوتين. وسائل الإقلاع عن التدخين الأخرى اللاصقات الموصوفة طبيًا: نفس تأثير اللاصقات غير الموصوفة طبيًا ولكنها توصف فقط من الطبيب، واستخدام كميات كبيرة منها غير مصرح به. اقرأ أيضا: مضاعفات الاعتماد على النيكوتين.

 نصائح للإقلاع عن التدخين

معرفة سبب الإقلاع لكي تكون جاهز للإقلاع عن التدخين، لابد من سببًا قويًا وشخصيًا للإقلاع. وقد يكون السبب هو الرغبة في حماية العائلة من التدخين السلبي، أو الرغبة في حماية شخصية، والتقليل من فرص الإصابة بأمراض الرئة، كسرطان الرئة، وأمراض القلب، أو الرغبة في الظهور بمظهر جيد وأصغر عمرًا، حيث يعمل التدخين على إظهارنا بمظهر أكبر عمرًا من مظهرنا. اعرف أكثر عن الدواء الموصوف لك في بعض الأحيان يصف لك الطبيب بعض الأدوية ليساعدك في عملية الإقلاع عن التدخين، فبعضها يساعد في عملة كبح الرغبة الملحة في التدخين والسيطرة على الأمر، والبعض الآخر عند تناوله يجعلك حين تشرع في تدخين أي سيجارة يجعلها أقل إرضاءًا مقارنةً بتأثيرها السابق عليك. والأدوية الأخرى تُوصف لتخفيف أعراض الانسحاب، كالاكتئاب، أو بعض المشاكل الأخرى مع التدخين. تحدث مع طبيبك حول هذا الأمر اعطِ نفسك استراحة من الأسباب التي تجعل الناس يعودوا إلى التدخين مرة أخرى هو النيكوتين، حيث يجعلهم النيكوتين أكثر استراخاءاً. وفي حالة أنك أقلعت عن التدخين، ستحتاج طرق أخرى للاسترخاء، فهناك العديد من الأشياء لتفعلها في هذا الأمر، فيمكنك أن تتواصل مع أصدقائك، أن تمارس الرياضة، استمع إلى موسيقاك المفضلة، لكي تستطيع تجنب المواقف الانفعالية في الأسابيع الأولى من الإقلاع. العادات المرتبطة بالتدخين لو كنت تدخن بعد كل وجبة، عليك إيجاد شيئًا آخر عوضًا عن ذلك، كتنظيف أسنانك، أو مضغ العلكة. اهتم بالطعام الجيد تعتبر هذه النصيحة من وسائل الإقلاع عن التدخين السليمة، حيث تمد الجسم ببعض الدوبامين الذي يفقده مع النيكوتين. ولا تحاول أن تنتظم في حمية غذائية أثناء إقلاعك عن التدخين، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى تعرضك لنقص في الدوبامين والسيرتونين، ما يجعلك عرضة للاكتئاب. وبدلًا من ذلك ببساطة تناول عددًا كافيًا لجسدك من الفواكه والخضراوات، والحبوب، والبروتينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open