الرئيسية / مقالات / زهير عبدالله المرزوق ودراجات مضر

زهير عبدالله المرزوق ودراجات مضر

📝..ميثم أبو شاهين

إذا جعلنا الإنجازات و تحقيق الأهداف معياراً و حكماً على الصعيد التاريخي لدراجات نادي مضر فإننا نرى بعين واضحة لا تترك مجال للشك بأن تسعينيات القرن الماضي هي جوهرة و ذرة العطاء و الإنجازات لهذه اللعبة .

و إذا أنصفنا أنفسنا أكثر فإننا ندرك حق الأدراك بأن سبب هذا العطاء لم يكن ضربة حظ أو محض صدفة , بل كان نتاج جهود حثيثة صادقة محبة تجلت في مثلث العمل الجماعي من بين إداري كعبدالله مكي عبدالحي و المدرب الوطني و الميكانيكي الفذ المرحوم عبدالله الجنبي و من بين لاعبين كفتحي المسلم و محمد الحليلي على سبيل الذكر لا الحصر , لكن عرّاب هذا الصعود و مهندسه هو اللاعب زهير عبدالله المرزوق .

و للمرزوق تجربة ثرية بتمخضات هذه اللعبة و ظروفها الصعبة التي في الكثير من الأحيان أوجد لها حل ومخرج مشرف على المستويين الفني و الإداري حيث كان إدارياً ناجحاً و لاعباً مميزاً و ميكانيكياً بارعاً , و بالرغم من إبتعاده القسري عن الدراجة إلا أنه كان دائماً يمد يد العون و لم يتأخر عن تقديم النصيحة و الإستشارة .

وخلال أشهرنا الماضية رأينا من أعضاء مجلس إدراة نادي مضر بقيادة المهندس أحمد عبدالله المرزوق السعي في إنعاش و إحياء دراجة مضر و الأمل في عودتها لما كانت عليه أيام قمتها و ذروة إنجازاتها .

وبحكم قربي من دراجة مضر و معرفتي بها , أرى و خصوصاً في هذا الوقت إذا أرادت الإدارة الحالية العودة القوية الحقيقية لهذه اللعبة بأن تكون كلها آذان صاغية لقامة رياضية هي زهير عبدالله المرزوق و أن تأخذ على محمل الجد كل نصيحة و كل إستشارة و تدرسها بصدق و موضوعية و أعدكم إذا طبقت بجهد و إصرار على الواقع سنرى دراجة مضر قوية كما كانت متصدرة الأندية المنافسة .

2 تعليقان

  1. اسكندر عبدالوهاب

    عزيزي ميثم بكل فخر أن أكون ممن حصل له الشرف باللعب مع أبوأحمد المرزوق وكذلك مع خامات لن تتكرر .. نتمنى أن نرى نادي مضر كما كان منافساً في البطولات..

  2. سعيد حسن المطرود

    حقًا أستاذ زهير المرزوق أبو أحمد من خيرة المدربين الوطنيين
    مهنية وأخلاقًا وإخلاصًا ، استفدت أنا وبقية الأحبة منه في لعبة الدراجات خلال فترة عشقنا لهذه اللعبة ، كما أن للجيل الأول دورًا كبيرًا في تحقيق المراكز الأول من لاعبين ، كما كان للمدرب عباس أبو شعر دور ممتاز أيضا في تطوير اللعبة ، كما المرحوم الأستاذ عباس الناصر مدير النادي دور محوريًا في احتضان الفريق الأول
    نشكركم من الأعماق أستاذ ميثم على هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open