الرئيسية / محليات / اليوسف يتربع على قمة اختبار SAT

اليوسف يتربع على قمة اختبار SAT

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف

 حظي الطالب فارس بن ثابت بن حبيب اليوسف باحتفاء تعليمي لافت على مستوى المملكة والمنطقة الشرقية ؛ إثر تحقيقه أعلى درجة في اختبار SAT في تاريخ المملكة العربية السعودية، وحصوله على قبول مبكر في جامعة هارفارد الأمريكية، أعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها.

واستقبل سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان الطالب الموهوب فارس اليوسف، بحضور قائد مدرسته- مدرسة رواد الخليج العالمية الثانوية بالدمام- عيادة بن ثويني العنزي، والمشرف الأكاديمي بالمدرسة ألن.هود ، مكرما إياه، ومحتفيا بإنجازه الرائد.

كما حظي بتكريم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) إذ احتفى به نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين بالمؤسسة الدكتور باسل بن عبد الله السدحان.

 كما احتفت به إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، حيث زاره في مدرسته مدير مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة عوض بن محمد المالكي، بحضور نائب مدير إدارة المدارس الأجنبية والدولية حسين بن غزان المقبول، وقائد المدرسة عيادة بن ثويني العنزي.

 وكان الطالب فارس اليوسف- ابن مدينة صفوى بمحافظة القطيف- قد حقق درجة ١٥٨٠ من إجمالي ١٦٠٠درجة في اختبار SAT وهي أعلى نتيجة يحققها طالب في تاريخ المملكة؛ ليحصل على قبول مبكر في تخصص الرياضيات التطبيقية والاقتصاد بجامعة هارفارد، ويمنح عديدا من شهادات التقدير والدروع التكريمية؛ نظير إنجازه الرائع وتفوقه.

  ويعد اختبار scholastic assessment test اختبار كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، لقياس مدى جاهزية طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعات ، ويقدم للكليات والجامعات المختلفة بيانات موحدة؛ للمقارنة بين المتقدمين، إضافة إلى مراجعة نتائجهم في المرحلة الثانوية، ووسائل التوصية، وسيرهم الذاتية، ورسائل الحافز الخاصة بهم.

 وكان الطالب فارس اليوسف قد التحق ببرامج مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) وانضم إلى برنامج العلم الطبي بجامعة الملك سعود بالرياض سنة ١٤٣٨ وبرنامج الهندسة المالية بالجامعة نفسها سنة ١٤٣٩ وبرنامج الاقتصاد بجامعة شيكاغو الأمريكية سنة ١٤٤٠ وورشة برنامج التميز لتأهيل الطلبة لمتطلبات القبول في الجامعات الأمريكية المرموقة، المنعقدة في الرياض، والتي اختتمت فعالياتها يوم الجمعة ٢٢/ ٥ / ١٤٤١ بمشاركة ١٠٥ من الطلاب والطالبات على مستوى المملكة.

وعبر الطالب فارس عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز غير المسبوق، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع هذه النتيجة، التي أبهرته.

وقدم شكره وتقديره لمؤسسة( موهبة ) التي التحق ببرامجها منذ الصف الثالث المتوسط، وانخرط في برامجها التأهلية والتطويرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open