الرئيسية / منوعات / طرق التخلص من وجع الأسنان

طرق التخلص من وجع الأسنان

القديح 24 - متابعات

لا شك أن وجع الأسنان أمر مؤلم ومزعج جدا، ويجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة سبب وجود الألم للتخلص منه نهائيا، لكن ماذا لو أن ألم أسنانك حصل بصورة مفاجئة وفي وقت متأخر، ولا تستطيع الوصول إلى طبيبك؟ تعرف معنا على طرق التخلص من وجع الأسنان إلى أن تستطيع زيارة طبيبك.

أسباب وجع الأسنان تسوس الأسنان،

من الأسباب الشائعة لوجع الأسنان، حيث يتسبب تسوس الأسنان في وجود حفر بالأسنان، نتيجة عمل البكتيريا على تحويل الطعام والسكريات إلى أحماض، فتعمل تلك الأحماض على تآكل طبقات الأسنان، مؤدية إلى الشعور بالوجع.

التهاب الجيوب الأنفية، نتيجة لوصول ضغط الألم الموجود في الجيوب الأنفية إلى الأسنان. وجود فراغات بين الأسنان، التي تعمل على التصاق الطعام والبكتيريا بالأسنان. صديد الأسنان الناتج عن وجود البكتيريا.

أمراض اللثة. التخلص من وجع الأسنان مسكنات آلام الأسنان يمكنك استعمال مسكنات الألم التي يمكنك شراؤها من الصيدلية بدون الحاجة إلى وصفة من الطبيب، مثل الأدوية التي تحتوي على ايبوبروفين ibuprofen أو الباراسيتامول، وهما من مسكنات الألم سريعة التأثير، ويجب عليك معرفة الجرعة الآمنة قبل الاستعمال.

التخلص من وجع الأسنان بالكمادات الباردة يمكنك استعمال الكمادات الباردة كمسكنات للألم، حيث أن الكمادات الباردة تعمل على انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي تمنع وصول الدم إلى مكان الألم. طريقة استعمال الكمادات الباردة: قم بوضع كيس من الثلج بداخل قطعة من القماش، وقم بوضعها على وجهك فوق مكان الألم لمدة 15 أو 20 دقيقة كل بضع ساعات. رفع الرأس عن المستوى الطبيعي عملية رفع الرأس عن المستوى العادي، عن طريق وضع مخدتين أو أكثر تحت الرأس، من الطرق المساعدة لبعض الأشخاص للتقليل من الشعور بالألم، حيث يعمل على التقليل من سرعة وصول الدم إلى الرأس والأسنان. القرنفل ودوره في التخلص من وجع الأسنان يعمل القرنفل كمسكن للآلام ومضاد للالتهابات، حيث أثبت فاعليته في التئام الجروح بعد عمليات خلع الأسنان، وتسكين الآلام الناتجة عن خلع الأسنان، فيعمل القرنفل كمخدر موضعي.

طريقة استخدام القرنفل: قم بنقع القرنفل في الماء وتركه لتكوين عجينة، ثم قم بوضع العجينة على السن المؤلمة. أو يمكنك مضغ القرنفل في فمك، ووضع القرنفل على مكان الألم. ولا يمكن استعمال القرنفل مع الأطفال، خوفا من أن يقوم الطفل ببلع القرنفل مسببا الألم على طول الجهاز الهضمي. المراهم الطبية من طرق التخلص من وجع الأسنان، استخدام بعض المراهم التي يمكنك الحصول عليها بدون وصفة من الطبيب، مثل بعض أنواع جل الأسنان، الجل المحتوي على البنزوكايين على سبيل المثال، الذي يعمل على تخدير المنطقة، ويمكن استعماله في الأطفال أيضا. دور الثوم في التخلص من وجع الأسنان يحتوي الثوم على خصائص عديدة، فيعمل الثوم كمضاد للبكتيريا، حيث يمكنه قتل البكتيريا الموجودة في الفم، التي تعمل على تسوس الأسنان مسببة وجع الأسنان. ويعمل الثوم كمسكن للألم، حيث يحتوي على المادة الفعالة أليسين القاتلة للبكتيريا. طريقة استعمال الثوم: قم بمضغ فص من الثوم في فمك، وضع الثوم الممضوغ على المنطقة المؤلمة في فمك. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟ عند وجود أي علامة للإصابات البكتيرية، يرشح لك طبيبك المضاد الحيوي الذي يمكنك استعماله. عند وجود مضاعفات أخرى بالجسم بجانب وجع الأسنان. عند وجود أسنان قد تعرضت للتسوس فعلا، حتى يستطيع الطبيب تحديد التعامل المناسب مع الأسنان. عند وجود صديد في الأسنان، أو وجود نزيف مستمر، حيث يتم اعتبارهما دلالة على وجود إصابات أخرى متعلقة بالفم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open