الرئيسية / محليات / سبعة من طلبة مدارس القطيف يخوضون تصفيات إبداع ٢٠٢٠ في الرياض 

سبعة من طلبة مدارس القطيف يخوضون تصفيات إبداع ٢٠٢٠ في الرياض 

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف 

    يخوض سبعة من طلبة مدارس قطاع القطيف منافسات( معرض التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي العاشر إبداع ٢٠٢٠) الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) خلال الفترة من يوم الأربعاء ١٨/ ٦ / ١٤٤١ إلى يوم السبت ٢١/ ٦ / ١٤٤١ بجامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

       ويتنافس في هذه التصفية ١٥١مشروعا علميا، يمثلون ٢٢ مجالا، اختيرت من بين ٧٦ ألف مشروع علمي مشارك من طلبة مدارس التعليم العام من مختلف مناطق المملكة؛ للحصول على جوائز( إبداع ) الكبرى، المقدمة من( موهبة ) وجوائز خاصة، مقدمة من شركة( ExxonMobil )الأمريكية، الراعي الذهبي للمعرض، وجوائز خاصة أخرى، مقدمة من جهات محلية ودولية.

     ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود- أمير منطقة الرياض- فعاليات الحفل الختامي، وتكريم الفائزين يوم السبت ٢١/ ٦ / ١٤٤١ فيما يقام حفل الجوائز الخاصة يوم الجمعة ٢٠/ ٦ / ١٤٤١ .

    ويترشح عن( معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ) اختيار أفضل ٢٧ مشروعا علميا من قبل لجنة تحكيم متخصصة؛ للفوز بجوائز كبرى، ليتنافس هؤلاء الفائزون على شرف تمثيل المملكة في( المعرض الدولي للعلوم والهندسة الثالث والستين- إنتل آيسف ٢٠٢٠م ) المزمع إقامته خلال الفترة من يوم الأحد ١٧/ ٩/ ١٤٤١إلى يوم الجمعة ٢٢/ ٩/ ١٤٤١ بمدينة آنا هايم بمقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وكانت( موهبة ) قد أعلنت عن ترشيح المتنافسين لإبداع ٢٠٢٠يوم الأحد ١٨ / ٤ / ١٤٤١والتي ضمت ١٥١مشروعا علميا من بين ٣٠١ ، عقب اختتام المعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة لها، والتي أقيمت فعالياتها في مدن الرياض وجدة والخبر.

    بدوره، تمنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط للطلبة المشاركين تحقيق الفوز، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية ذات الصلة.

      ودعا عبد الكريم العليط إلى دعم الطلبة الموهوبين، ورعايتهم؛ بوصفهم نخبة طلبة مدارس التعليم العام، ولكونهم مشاريع طموحة لعلماء المستقبل في تخصصاتهم المختلفة.

الطلبة المشاركون في معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ٢٠٢٠ من مدارس قطاع القطيف

١- جمانة بنت محيي الدين بن جعفر الحواج- المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت- مجال الطاقة الكيميائية.

٢ – زهراء بنت عبد الله بن أحمد الصادق- المدرسة الثانوية الثانية بصفوى- مجال علم الحيوان.

٣- زهراء بنت عبد العزيز بن عبد المعين الخميس- المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف- مجال علم الأحياء الخلوية الجزيئية .

 ٤ – فاطمة بنت محيي الدين بن جعفر الحواج- المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت- مجال علم المواد.

٥- مجد بنت أحمد بن سعيد المضري- المدرسة الثانوية الثانية بالجش- مجال نظم المعلومات.

٦- محمد بن جعفر بن حسن الشبيب – مدرسة الجش الثانوية بالجش- مجال علوم النبات.

٧- نور بنت حسين بن بن طالب الخباز- المدرسة الثانوية الرابعة بالقطيف- مجال الهندسة البيئية.

 

تعليق واحد

  1. بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open