الرئيسية / محليات / طلاب ” سلمان الفارسي ” .. في ضيافة مشتل ومنحل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية

طلاب ” سلمان الفارسي ” .. في ضيافة مشتل ومنحل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية

القديح 24

رغبة في تعريف طلابها على أنواع الأشجار والفواكه والخضراوات والاستمتاع بسحر جمالها ، وطرق الزراعة والتعقيم ، وطرق تربية النحل وأنواع العسل .

قامت مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية وبرنامج فصول التربية الفكرية بزيارة إلى مشتل ومنحل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية ممثلاً بمشتل ومنحل الفرع بمحافظة القطيف ، فكان في طليعة مستقبليهم مدير إدارة الفرع المهندس محمد الصايغ حيث وجه الطلاب إلى الاستفادة من الزيارة واستغلالها بما يعود عليهم بالنفع .
وانطلقت باكورة الزيارة بجولة في
الحقول الإرشادية وطرق زراعة النباتات وطرق التعقيم قام بشرحها المهندس علي آل سليم .
بعدها تجول الطلاب برفقة المهندس محمد القلاف ليحط بهم في الغابة السحرية والمظلات التربية واستمعوا إلى شرح موجز حول طريقة الري التقليدية ( بالغمر )والطريقة الحديثة (بالتنقيط) ، واستمتعوا بجمال البيوت المحمية وذلك في تجولهم داخل حقل الطماطم ، لتحط قاطرتهم بهم إلى منحل العسل الذي كان في استقبالهم المهندس ضياء الجراش الذي قدم نبذة تعريفية عن حياة النحل وطريقة تكاثره وغذائه وتربيته ، وفوائد العسل وطريقة استخراجه من الخلايا والتفريق بين الأصلي منه والمغشوش .

وفي نهاية الزيارة استلم جميع الطلاب بعض الهدايا من منتجات الفواكه والخضراوات .

بدوره قدم رائد النشاط بالمدرسة صادق آل شيف – المرافق مع الطلاب – شكر وتقديرإدارة المدرسة لمدير إدارة المشتل والمنحل ولجميع المهندسين والعاملين على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب وكرم الضيافة ، ونوه بأن هذه الزيارة تتزامن مع قرب أسبوع البيئة ( الشجرة )وتزرع في نفوس الطلاب حب الأشجار والاعتناء بها والمحافظة عليها ، وهي ضمن خطط الأنشطة المدرسية .

الجدير بالذكر أن الزيارة كانت أيضاً برفقة كل من المعلمين محمد الغاوي وحسين السادة وجوهر آل غزوي ، الذين واصلوا وافر شكرهم وامتنناهم لجميع العاملين والموظفين في المشتل والمنحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open