الرئيسية / محليات / الداروش في عرسه الثالث

الداروش في عرسه الثالث

اللجنة الإعلامية الداروش

بعد أن مضى يومان من عرس صفوى وجمال داروشها بحلة التراث الأصيل وبحضور تجاوز التوقعات ب ١٠٠٥ زائرات و٤٠٠ كادر إدارة وتنظيم وخدمات ليأتي محفلها الثالث في يوم الجمعة ١١/ ٧/ ١٤٤١ بمشاركة ما يزيد بفعاليات مميزة وبعرض ٣٦ ركنا تراثيا و٣٠ أسرة منتجة و٢٥ حرفية استقبلت صالة أماسي بصفوى ١٤٠٠ من الحاضرات اللآتي أقبلن يحذوهن الحنين للماضي الأصيل والشوق لطفولة تتدفق بالبراءة والحب والجمال..

هكذا ولأجل هذا الحب تدفقت الزائرات يتجولن بين الأركان ويقفن عند الزوايا فتنطق ألسنتهن بالشكر لمن عمل وتبرق عيونهن حبًا لمن أخلص..

وتوالت برامج مسرح الداروش ففي يومه الثالث افتتح البرنامج بالذكر الحكيم الذي عقبه فقرات متتالية بين المسرح الثقافي في مشهد حصاد حكمة لطالبات للثانوية الأولى بقيادة الأستاذتين أفراح الصادق وأمل قريش، ونكهة متعة وتسلية مع الأسئلة التراثية والثقافية في فقرة كلمات متقاطعة وأ. زاهرة أبو علي والمنافسات التي كان أبرزها منافسة أحلى طبق الذي بإعلان نتائجه انتهت فعاليات الفترة الأولى من يوم الجمعة..
وجاءت الفترة المسائية حاملة في جعبتها الكثير من المبهج في المنافسات الحركية والذهنية والمثيرة ثم أطل أجمل طلة بنكهته التراثية الجمالية المميزة بقيادة الأستاذتين خلود خلف وصغرى الشرفا ثم حاكى المسرح مشاعر الآخرين في حكاية تحدي باستضافة أ. صفا العلوي حاورتها أ. صديقة خويلدي وكان مسك الختام مشهدًا تراثيًا اكتسى حلة الجمال والمتعة والأصالة بعنوان لمتنا حلوة الذي كان بإشراف أ. تقى حمدان
هذا ويجدر الذكر أن مهرجان الداروش الذي تحتضنه لجنة أصدقاء البيئة بجمعية الصفا الخيرية يعتبر بادرة اجتماعية مميزة تجمع أطياف متعددة من أفراد المجتمع وموسسات مختلفة ليحقق أحد أهدافه المهمة التي تتمثل في زرع بذور الوحدة والتآلف بين أفراد المجتمع..

هذا وتتواصل فعالياته باليوم الختامي الذي يصادف السبت القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open