الرئيسية / أخبار / متحدث الصحة: 35% من الإصابات الجديدة بـ”كورونا” لمواطنين.. ويجب ربط ذلك بالتجمعات‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
IMG-8560

متحدث الصحة: 35% من الإصابات الجديدة بـ”كورونا” لمواطنين.. ويجب ربط ذلك بالتجمعات‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

القديح 24- متابعات

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن أن 35% من الحالات الجديدة المسجلة بـ”كورونا” لمواطنين، و65% لمقيمين.

وأوضح أن 21% من الإصابات بين الإناث، و79% بين الذكور، فيما كان 3% منها بين كبار السن، و8% أطفال، و89% بالغون.

وأشار إلى أن ارتفاع نسبة المواطنين المصابين بفيروس كورونا يجب ربطه بالتجمعات، وعدم ترك مسافة آمنة أو التراخي في عملية تنظيف اليدين، ومخالطة الحالات.

وأشار العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي اليومي، إلى أنه من المبكر، تقييم تجارب الدول بالنجاح في التعامل مع فيروس كورونا المستجد من عدمه، لافتًا إلى أن الأهم في هذه المرحلة هو مستوى التحكم والسيطرة، ومنحنيات الفيروس، واستيعابية الحالات، والكشوف المبكرة.

وشدد متحدث الصحة، على أن المملكة حققت في هذه المرحلة نتائج مثمرة، لكن يجب أن نحذر أنفسنا من التراخي الآن، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح، أن مؤشرات اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لا تتوقف فقط على ارتفاع عدد الإصابات، بل تعتمد على عدة عوامل بينها أثر الفيروس على من يصيبهم، ونسبة التعافي والوفيات، وأن كل الاحتمالاتخاضعة للتقييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open