الرئيسية / محليات / جماعة وميض تكسر الحجر المنزلي بحزمة محاضرات و مسابقات فنية متنوعة

جماعة وميض تكسر الحجر المنزلي بحزمة محاضرات و مسابقات فنية متنوعة

اللجنة الإعلامية – جماعة وميض – القديح

تماشياً مع القرارات الحكومية و الإجراءات الوقائية للبقاء في المنازل كإجراء إحترازي للتضييق على تفشي فيروس كوفيد-19 قدّمت إدارة جماعة وميض الفوتوغرافية حزمة فعاليات فنية مجانية بالبث المباشر على حسابها في إنستغرام تكونت من إثني عشر فعالية تنوعت بين المحاضرات و الحواريات و ورش العمل و عرض التجارب الشخصية بالإضافة لثلاث مسابقات للأعضاء تركز على مواضيع للتصوير في المنزل بالإضافة لمسابقة عامة تسلط الضوء على المظاهر الروحانية في شهر رمضان المبارك اشترك فيها 47 مصور و مصورة من داخل المملكة و خارجها.

بدأت أولى الفعاليات في الأيام الأولى لبداية الحظر و امتدت لما بعد عيد الفطر المبارك.

افتتح الفعاليات الفنان سعد الشبيب بتقديم ورشة عمل بعنوان “تصوير الساعات بطريقة احترافية” تلاه الفنان عبد الله آل خلف (عضو وميض) بتقديم ورشة لعمل مونتاج باستخدام برنامج أدوبي بريمير 2020 بعدها قدّم الفنان مهدي العوى محاضرة قيّمة بعنوان “التكوين في العمل الفني”.

و رغبةً من إدارة وميض في إثراء المعلومات الفنية و التأكيد على الرابطة الوثيقة بين جميع الفنون البصرية فقد قدّم الفنان النّحات السيد رضا العلوي محاضرة قيّمة تناول فيها الكثير من التوصيات و الإثراءات الفنية التي تهم الفنانين في مسيرتهم في محاضرة بعنوان “من اكتشاف الموهبة إلى الإحتراف:.

بعدها كان لنا عودة لأعضاء وميض حيث قدّم الفنان سجاد آل سلام دردشة فوتوغرافية بعنوان “تجربتي في التصوير الرياضي” تلاها حوارية متميزة قدّمها الفنان العالمي فاضل المتغوي من مملكة البحرين حيث حاوره الفنان المسرحي و السيناريست عباس الحايك.

و كان لنا جولة لعشاق الأبيض و الأسود حيث قدّم الفنان العراقي حسين نجم السماوي محاضرة قيّمة بعنوان “معايير و أسس صورة الأبيض و الأسود”.

للمهتمين بمسابقات التصوير و الألقاب العالمية قدّمنا حوارية متميزة حيث استضفنا الفنانة السعودية الشريفة نجلاء العنقاوي في حوارية أدارها الفنان العالمي عباس الخميس بعنوان “سفيرة المملكة الفوتوغرافية”.

و لم ننسى عشاق تصوير حياة الشارع السعودي حيث استضفنا من محافظة الأحساء الفنان المتألق زهير الطريفي حيث حاوره الفنان سجاد آل سلام في لقاء بعنوان “تجربتي في تصوير الشارع السعودي”.

و كان لنا موعد للتعرف على أساسيات و فنيات و أخلاقيات “صناعة الصورة الفوتوغرافية” مع المتألق الفنان العماني عبد الله المشيفري الحائز على العديد من الجوائز و الألقاب العالمية.

و كان ختام الفعاليات مسكٌ و عنبر حيث كانت لنا وقفة مع “الفن البصري في المنطقة” بمختلف أشكاله و حوار صريح مميز بين الفنان و النحّات و الشاعر و الناقد الفني السيد هاشم علوي العلوي و الفنان المسرحي عباس الحايك.

إدارة وميض تقدم باقات الشكر و التقدير لجميع ضيوفنا الأعزاء و تتمنى لهم مزيداً من التوفيق و النجاح و الشكر الجزيل موصول لجميع من شاهد و استفاد من هذه الفعاليات التي أقيمت من أجلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open