الرئيسية / محليات / بلدية القطيف تتلف ٤٢٠٠ كجم شحوم فاسدة من محل لبيع وتصنيف اللحوم الطازجة

بلدية القطيف تتلف ٤٢٠٠ كجم شحوم فاسدة من محل لبيع وتصنيف اللحوم الطازجة

القديح 24

ضبطت بلدية محافظة القطيف “محل بيع وتصنيف لحوم طازجة” لمخالفته الاشتراطات الصحية والنظامية، حيث يقوم بتجميد الشحوم في بيئة غير صحية.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن الفرق الرقابية في البلدية وقفت على الموقع بعد تلقيها بلاغ أحد المواطنين حيث تم التحقق من البلاغ ومباشرته، لافتا الى أن المحل يقوم بتجميد الشحوم التي تستخدم في تصنيع مشتقات اللحوم كالبرجر والشاورما وغيرها، مشيرا إلى أنه تم إتلاف ٤٢٠٠ كجم منها لسوء الحفظ والتخزين ومخالفة المحل للاشتراطات الصحية، وتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحقه.
وأكد أن البلدية تكثف الجولات الرقابية للحد من تفشي فيروس «كورونا»، وتتخذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة المنتج للمواطن والمقيم.
وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات الرقابية التفتيشية على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، وذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الغذائية والتجارية بها، مؤكداً تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، وكذلك تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open