الرئيسية / محليات / أكثر من ٢.٥ مليون ريال مساعدات جمعية مضر في النصف الأول لـ ٢٠٢٠م استفاد منها ٥٥٣٥ حالة

أكثر من ٢.٥ مليون ريال مساعدات جمعية مضر في النصف الأول لـ ٢٠٢٠م استفاد منها ٥٥٣٥ حالة

كرامة المرهون - اعلام خيرية مضر

كشفت جمعية مضر الخيرية عن آداءها المالي للنصف الأول من العام ٢٠٢٠ م ، مبينة أن إجمالي المساعدات بلغ ٢٥٨٣١٢١ ريالا، استفاد منها ٥٥٣٥ حالة.

و تاتي هذه المساعدات ضمن البرامج الخدمية والتنموية التي توليها الجمعية لرعاية الأسر المستفيدة، كبرنامج شؤون الأسر ومشروع السلة الرمضانية والعيدية وبرنامج شؤون المساكن وبرنامج المساعدات الصحية ، اضافة الى برامج كافل اليتيم والمساعدات التعليمية والزواج الميسر.
وتصدر برنامج شؤون الأسر البرامج الخدمية والتنموية في مصروفاته وخدماته التي يقدمها للأسر المتعففة بين مساعدات نقدية وعينية وغذائية دائمة وطارئة استفاد منها 2598 حالة ، وبلغ اجمالي مصروفاته ١١٣٣٤٢٢ ريالا ، تمثل ٤٩٪؜ من اجمالي مصروفات برامج الجمعية.
واستفاد من مشروع السلة الرمضانية ١٢٠٨ حالة، ودعم المستفيدين فيه بمبلغ ٢٤٠٢٥٦ريالا، بينما قدمت العيدية لـ ٧٧ حالة وبمبلغ ٥٢٣٥٠ ريالا.
وفي جانب آخر ، قدم برنامج المساعدات الصحية الرعاية الطبية لـ ٧٣ حالة وبلغت مصروفاته ١٣٥٢٠٥ ريالا، اضافة إلى استمرار متابعة مصابات الحريق وتقديم الدعم الصحي لـ ٦٢ حالة وبمبلغ ٣٧٨٧٤ ريالا.
وأوضح التقرير النصف سنوي أن الجمعية أنفقت ٥٣٤٧١٩ ريالا، على برنامج شؤون المساكن بين مساعدات بناء وترميم منازل وإيجار وشراء أثاث واجهزة كهربائية ، واستفاد منه ٨٦ حالة.
وبين التقرير الأهمية التي يوليها برنامج كافل اليتيم للأسر التي يتولى رعايتها من خلال مصروفاته التي بلغت ٢٠٣٥١٦ ريالا، غطت احتياجات ٢٩٩حالة، وساهم برنامج المساعدات الشتوية في توفير احتياجات ١٤٧ حالة وبمبلغ ٢٢٠٥٠ ريالا.
وبلغت مصروفات المساعدات التعليمية ١٧٧١١٠ ريالا، غطت الاحتياجات التعليمية لـ ٨٨ طالبا وطالبة في جميع المراحل الدراسية، من الصفوف الدنيا وحتى المراحل العليا للدراسات الجامعية، رغم الظروف التي مر ت بها العملية التعليمية خلال النصف الثاني من العام الدراسي ١٤٤٠ / ١٤٤١ هـ.
وقدم برنامج الزواج الميسر دعمه لـ ١٥ حالة من المقبلين على الزواج وبمبلغ ٧٤٧٠٠ ريالا، وتنوع الدعم بين مساعدات نقدية وعينية وتوفير مسكن.
ووجه رئيس مجلس الإدارة مهدي الجارودي شكره و ثناءه إلى أهالي القطيف عامة و القديح خاصة على ما بذلوه وجادت به أنفسهم في هذه الفترة مشيرا إلى أنهم اثبتوا أنهم كالبنيان المرصوص في تعاونهم و عطائهم و بذلهم
ونوه في شكره للجنود المجهولون أعضاء اللجنة الاجتماعية على جهودهم الحثيثة و الجبارة في بحث و اقرار و متابعة الأسر المتعففة بكل اخلاص و تفان في ظل هذه الظروف القاهره و الاحترازات الصحيه لجائحة كورونا، مبتغين بذلك وجه الله و خدمة المؤمنين.
يذكر أن الجمعية طورت خلال الشهور الماضية قنوات الإيداع المباشر، تمشيا مع الاحترازات الصحية و التباعد الإجتماعي، وتسهيلا لعملية إيداع المساهمات المالية التي تجود بها أيدي المحسنين، عبر حساباتها البنكية لدى البنوك ومن خلال تطبيق الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open