الرئيسية / مقالات / الحسين هوى العشاق

الحسين هوى العشاق

حسين الدخيل

الإمام الحسين عليه السلام معشوق العشقين، وفي قلب كل محب، وخلال أيام قليلة سيهل علينا هلال شهر محرم الحرام، بالسواد والحزن والدمعة والبكاء واللطم على مصيبة سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام.

أكثر الناس يتساءلون ويسألون كيف سيمر علينا هذا الشهر وإحياؤه ونحن في ظل وجود جائحة كورونا والمرض اللعين،
هل سنقيم المأتم أو نلغيه..

كيف يلغي شخص مأتما ترعرع فيه منذ صغره أيام والده وجده، مأتما كان يقام من مئات السنين وسنويا يقام في مجلسهم أو حسينيتهم، أمر صعب، تمر عليه هذه المناسبة الأليمة دون إحيائها لأنها تجري بعروقه ودمه وصرخة الحسين بمسامعه وقلبه كيف يكون المكان خاليا من المستمعين خاليا من الصرخة والبكاء واللطم، قلوب تعتصر حزنا وألما وحسرة في هذه الأيام وقرب محرم الحرام.

بعض المآتم سوف تقيم العزاء بتطبيق الاحترازات النظامية والطبية والعدد المنصوص عليه، وبعضهم غير مستعد ومهيأ ولن يقيم العزاء ، وبعضهم سيقيمها في منزله بعدد محدود مع أفراد عائلته ، وبعضهم سوف يجلس بمنزله ويستمع عبر القنوات الفضائية والبث المباشر، صوت الحسين عليه السلام موجود في كل مكان وزمان، الحسين سفينة النجاة وباب الحسين دائما مفتوح للجميع لا يغلق أبدا

ومنبر الإمام الحسين عليه السلام علم ومعرفة وعطاء، من صغرنا ونحن ننهل من هذا العلم والمعرفة والعطاء، والإمام الحسين عليه السلام هو تجسيد للمبادئ والقيم والإنسانية ونستفيد سنويا من مدرسة عاشوراء الحسين.

وكيف سيأتي علينا أيضا يوم الأربعين ولا نرى ذلك الزحف وتلك الرايات وملايين الزوار المتجهين لزيارة أبي عبد الله الحسين في يوم الأربعين، شيء لا يتصوره العقل، ماهذا البلاء الذي حل على الأمة من جائحة كورونا متى ينتهي ويزول، كفاية ياكورونا! أخذت منا الأحبة والأصدقاء، وفرقت بينهم ويتمت ورملت وشتت وعطلت الناس عن أعمالهم، وفصلتهم، وأقفلت وعطلت كل شيء كفاية ياكورونا!
غيرت مجرى بوصلة الحياة.

اللهم اكشفه عنا في القريب العاجل إنك سميع قريب مجيب الدعوات، اللهم ارفع عنا هذا البلاء والوباء والكابوس
اللهم اكشفه عنا قبل دخول شهر محرم الحرام
اللهم ارحم موتانا وموتى جميع المؤمنين والمؤمنات اللهم يا شافي ومعافي جميع مرضى المؤمنين والمؤمنات يارب..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open