الرئيسية / محليات / الكاتب والناقد” الحميدي” يصدر رواية أتوضأ نصري وأنهزم

الكاتب والناقد” الحميدي” يصدر رواية أتوضأ نصري وأنهزم

فاطمة الصفار- القديح 24
صدر للكاتب والناقد محمد بن عبد الكريم الحميدي،من مواليد بلدة القديح،ويعمل في وزارة التعليم، رواية بعنوان أتوضأ نصري وأنهزم.
 وبلغت عدد الصفحات الرواية 198 صفحة، وهي صادرة عن دار إي كتب للنشر ومقرها الملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومتخصصة في النشر الإلكتروني (أساسا) والورقي (بحسب الطلب)، فكورونا حين فاجأ العالم غير الكثير من مفاهيم النشر.
وقال ” الحميدي”  مع تفكيري في نشرها وضعت أولوية لقدرة القارئ وسهولة حصوله على الرواية، والآن يمتلك الجميع أجهزة ذكية ويستطيعون شراءها وقراءتها عبر أجهزتهم، فالعالم كما نشاهده يتجه للانعزال والتباعد وثمة صعوبة في التواصل والحصول على نسخة ورقية، أما من يرغب في اقتناء النسخة الورقية فتظل أبرز ميزة لدار النشر هي وصول الكتاب ليديك وباب بيتك عبر الطلب من أمازون، فقط سجل عنوانك البريدي (وهذا ما أنصح به) أو عنوانك الوطني (إن كنت من هواة القراءة الورقية).
وذكر أن حفل التوقيع بسبب جائحة كورونا ربما يتأخر، ولعلنا سننتظر بضعة أشهر أخرى لنرى إلى أين وصلنا وبعدها سنقرر أين ومتى.
وبين أن الشرارة التي ينطلق منها الكاتب والروائي على وجه الخصوص هي المجتمع فإن انفصل عن واقعه لن يجد له شرارة بدايات وهذا الكتاب يحمل هم الكتابة عن أوضاع العرب الراهنة كشعب كامل وأمة لا تزال تعاني السقوط منذ قرون وإلى اليوم بانتظار صعودها واستفاقتها، ولهذا لم تنحصر بمكان مألوف أو زمان معروف بل استدعت المستقبل ومن نقطة معينة انطلقت لتحكي عن مأساة الثراء والشهرة وحب الترف ولكنها تنتهي بنهايات مختلفة لكل شخصية من شخصيات الرواية، فلكل واحدة رمزيتها الخاصة، ولكنهم جميعا يشتركون في النهايات التي توصلوا لها.
وقال: أن الدافع له هو (محاولة عالمه الداخلي)، فالكتابة انعكاس للواقع، وحين بحثت عن سبب الكتابة بالنسبة إلي توصلت إلى أنني أعاني من الفراغ الداخلي الكبير، وهذا النقص يحتاج مني إلى بناء وإكمال فبدأت الكتابة لأكمل عالمي وأجعله أجمل.
وذكر أن أبرز قيمة إنسانية يحملها الكتاب هي قيمة الإنسانية نفسها واعترافها بالاختلاف بين الأفراد وأن لكل فرد الحق في العيش في عالم خال من المصائب والمصاعب ليكون قادرا على تحقيق أحلامه، فالشعوب العربية اليوم تعاني من صعوبات جمة في تحقيق أحلامها وبسبب هذه الصعوبات اتجهت إلى الانزواء بل وصل بها الأمر حد التبرؤ من الوجود والرغبة في الموت، وهنا أحاول الدفاع عن هذه الأحلام الضائعة والمنكوبة وإعادة الاعتبار إليها.
وعن من سانده أجاب: العائلة القريبة والأصدقاء والقراء، فلكل واحد منهم دور في دفعي للكتابة من حيث التشجيع والمتابعة والاستمرار، وأذكر خصوصا زوجتي التي تحملت الكثير من ابتعادي وأبنائي الذين وفروا لي وقتا للكتابة وإنجاز الرواية، والأصدقاء الأعزاء نضال الحليلي وأمين آل حيان وحسين آل عمار وفاضل العوى، وجميع من ساهم بقراءتها والتعليق عليها قبل صدورها، وبالطبع القراء الأعزاء الذين أستمد الطاقة من خلال مناقشاتهم وتعليقاتهم، فلهؤلاء جميعا أهدي هذا الإصدار.
وشكر “تطبيق القديح 24”  أولا على إجراء هذا الحوار، وللقراء ثانيا فهم الوقود الذي يمدني بالطاقة لأواصل مشوار الكتابة، ولكل الذين وقفوا إلى جواري وساندوني خلال السنوات السابقة وحتى اليوم.
يذكر أن ” الحميدي” حاصل على ماجستير في الأدب العربي والنقد الأدبي، وله العديد من الإصدارات المنشورة، ونشرت له مقالات في صحف ورقية وإلكترونية.
للحصول على الرواية ( اضغط ) 
احصل على الرواية الآن/

النسخة الورقية
(مباشر) :

(أمازون) :

النسخة الإلكترونية
(مباشر) :

(أمازون) :

(جوجل بلاي) :

ومن الانتصارات التي حققتها في الحياة، فبعد رحيلي سيتذكر العالم أبنائي وهم الآن عشرة:

1-السياق والأنساق “ما السياق؟ ما النسق؟” صادر عن دار النفائس للنشر والتوزيع 2013م
2- خارج الزمن “دراسة في الخطاب” صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2013م وتوزيع دار العلوم ناشرون.
3- العروج “نص شعري” صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2013م وتوزيع دار العلوم ناشرون.
4- التحولات صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2014م وتوزيع دار العلوم ناشرون.
5- صمت (رواية) صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2014م وتوزيع دار العلوم ناشرون.
6- الحطام “نصوص” صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2014م وتوزيع دار العلوم ناشرون.
7- الكتاب والتأليف صادر عن منتدى النورس الثقافي بالقطيف 2016م
8- الشهداء “كائنات الضوء لا تموت”(رواية) صادر عن أطياف للنشر والتوزيع 2017م.
9- صراع الأنساق الثقافية “الجذور والمآلات” صادر عن دار النفائس للنشر والتوزيع 2017م.
10- أتوضأ نصري وأنهزم (رواية) صادر عن دار إي كتب للنشر 2020

2 تعليقان

  1. السيد عباس الموسوي

    تعودنا ان جميع اصدارات الكاتب والناقص محمد الحميدي انها تتمناها دار اطياف … خطوة متقدمة او غير محسوبة ان يصدر عمل للحميدي خارج اطياف.. خاصة ان اطياف هي من تبنت ومولت كل اعمال الحميدي… اظاهر ان زامر الحي لا يطرب

  2. جعفر عبد الكريم الحميدي

    موفق لكل خير يابطل.. ابحر بنا ياايها الربان وبنور فكرك تهتدي الركبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open