الرئيسية / أخبار / ياسر آل حسن الأول في التأليف المسرحي

ياسر آل حسن الأول في التأليف المسرحي

محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

حقق معلم العلوم الطبيعية بمدرسة ثابت بن قيس الابتدائية بتاروت ياسر بن علي بن عيسى آل حسن المركز الأول في مسابقة التأليف المسرحي الأولى – مسار النصوص المسرحية – على مستوى المملكة، عن مسرحيته( تحت الأنقاض ) والتي نظمها المسرح الوطني بالرياض، التابع لهيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة بالرياض.

جاء ذلك في النتائج التي أعلنت عنها وزارة الثقافة يوم الثلاثاء ٢١ / ١ / ١٤٤٢ وفق مساري المسابقة: النصوص المسرحية، ونصوص مسرحيات الأطفال.
وقدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر التهاني والتبريكات للمعلم المتميز ياسر آل حسن لإنجازه الثقافي هذا، واصفا إياه بالمنجز الإبداعي الرائد.
وأشاد عبد الله القرني بجهود وإنجازات المعلم آل حسن في مجال التأليف المسرحي، وإسهاماته البارزة في المهرجانات المسرحية على مستوى المملكة والدول العربية، والتي مثلت عقدين من الإنجازات النوعية الرائدة في عروض المسرح والتأليف المسرحي على حد سواء.

ملخص إنجازات المعلم ياسر آل حسن المسرحية
١ – جائزة أفضل نص مسرحي عن مسرحيته( يوميات دم ) في مسابقة التأليف المسرحي، التي نظمتها إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي سنة ١٤٢٠ بإشراف وزارة التعليم.
٢ – جائزة أفضل عرض مسرحي لمسرحية( مريم ) تأليفا وإخراجا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية – الدورة العشرون- سنة ١٤٢٦ .
٣ – أفضل عرض مسرحي لمسرحية( مجرد؟ لا أكثر ) تأليفا وتمثيلا، على مستوى المنطقة الشرقية بالدمام، والتي مثلت المملكة، وعرضت في:
• مهرجان الخرافي المسرحي بالكويت ١٤٣٠ .
• مهرجان أوال الدولي بالمنامة ١٤٣٠ .
• مهرجان القاهرة التجريبي ١٤٣١.
٤- حصدت مسرحيته( مريم وتعود الحكاية ) خمس جوائز في مجال أفضل نص مسرحي، ومجال أفضل تمثيل، ومجال سينو غرافيا( الفضاء المسرحي ) وأفضل إخراج، وشهادة تميز للطفلة نورة بنت يوسف العمي( نورة يوسف ) بالعاصمة الرياض ١٤٣٢ .
٥ – حصدت مسرحيته( زوان ) خمس جوائز في مهرجان الجنادرية بالطائف ١٤٣٥ في مجال أفضل إخراج، ومجال أفضل عرض، ومجال أفضل سينو غرافيا( الفضاء المسرحي ) ومجال أفضل ممثل أول، وأفضل ممثل ثان، حصلت عليه الطفلة منار الغانم.
٦ – جائزة أفضل أداء مسرحي لمسرحيته( أماني ) في مهرجان عشيات طقوس الدولي التاسع ١٤٣٧ في الأردن.
٧ – جائزة أفضل نص مسرحي في مهرجان عشيات طقوس المسرحي الدولي العاشر ١٤٣٨ في الأردن، عن مسرحيته( الشرقي الذي فقد ) .
٨ – مثلت مسرحية( أماني ) المملكة في المهرجان العربي للمسرح في مدينة مستغانم بالجزائر – الدورة التاسعة ١٤٣٨.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open