الرئيسية / محليات / القرني يدعو إلى المشاركة في مسابقة الفيصل الشعرية 

القرني يدعو إلى المشاركة في مسابقة الفيصل الشعرية 

مائة ألف ريال تنتظر الفائز الأول
محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف. تصوير: سامي آل مرزوق

    دعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني إلى مشاركة واسعة ومكثفة من طلبة المدارس الثانوية بقطاع القطيف في مسابقة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي الفصيح في موسمها الثاني ١٤٤٢ ، والتي تنظمها أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، بالتعاون مع وزارة التعليم.

    وألقى عبد الله القرني الضوء على شروط المسابقة، التي تتمثل في كون الطلبة المشاركين من المقيدين في إحدى المدارس الثانوية للعام الدراسي الحالي ١٤٤٢ ، وأن تكون القصيدة من نظم الطالب نفسه، وسلامة اللغة الشعرية، وعدم تعرض القصائد للمقدسات، وألا تعكس أي سمة عنصرية، وألا تشتمل على ألفاظ خادشة للحياء والذوق العام ، إضافة إلى شروط أخرى.

    وتسلم القصائد في موعد أقصاه يوم الاثنين ١٩ / ٦ / ١٤٤٢ ؛ لنرسل المشاركات عبر الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

    ونوه عبد الله القرني إلى أن مائة ألف ريال تنتظر الفائز الأول، فيما يحصل الفائز الثاني على خمسين ألف ريال.

     يذكر أن عدد طلبة المدارس الثانوية بقطاع القطيف خلال العام الدراسي الحالي ١٤٤٢ بلغ ٢١٨٦٢ ، منهم ١١٢٠٢ من الطلاب، ١٠٦٦٠من الطالبات، يمثلون ٦٩ مدرسة، من بينهم طلبة متميزون في الشعر العربي الفصيح.

    وحمل العام الدراسي ١٤٤٢ فوز الطالبة شهد بنت ضياء بن حسن آل قيصوم من المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت بلقب تحدي القراءة العربي ٢٠٢٠ في دورتها الخامسة ، وتأهلها إلى نهائيات المسابقة، وتمثيل المملكة العربية السعودية، في تميز يعكس الاهتمام بالقراءة العربية وآدابها بمدارس قطاع القطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open