الرئيسية / محليات / “نور ” فلم قصير يحكي قصة واقعية عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة

“نور ” فلم قصير يحكي قصة واقعية عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة

فاطمة الصفار - القديح 24
ذكر  مخرج الفلم حسن البقال أن القصة الفلم حدثت وواقعية طرأت من خلال استذكارها وربطها بقضية الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاناتهم مع بعض فئات المجتمع، وايضًا على الأسرة بشكل خاص في كيفية التعامل معهم والرأفة بحالتهم ( الخاصة ) وعرضها بطريقة درامية تحاكي الواقع، وهو من إنتاج PROFESSIONAL LENS .
ويحكي الفيلم عن الطفل “نور ” من ذوي الاحتياجات الخاصة ( فئة التوحد والإعاقة العقلية) ايّ من متعددي الإعاقة مع اسرته حيث أن الأب يجهل في تربيته، وهو ايضًا منفصل عن الأم الذي لا تريد حمل مسؤولية الطفل الذي يعيش في دوامة هذا الصراع، وعدم تقبل الآخرين من الجيران واستغلاله من البعض من جهة اخرى لأغراض سيئة.
ويهدف الفلم إلى توعية المجتمع بوجود اشخاص مختلفين عنا ( من ذوي الاحتياجات الخاصة )وخصوصًا هي فئة غير قابلة للتعلم وبما أنهم موجودين في هذا المجتمع وجزء منه فَمن الواجب علينا تقبلهم ومعاملتهم بالشكل الائق وحتى معاملة أسرهِم وذَويهم بشكل مختلف.
وبين أن بيئة العمل تخللها اريحية وجو الأخوة والشغف لصناعة عمل ذو محتوى وعلى مستوى عالي من الإتقان الفني من جانب الممثلين أو الفنيين من المصورين وغيرهم، مع بعض التصدي للصعوبات في توفر المكان المناسب، وتدريب الممثل وحركة التصوير وغيرها ولكن يبقى الإتقان الهدف الأسمى من قِبل الجميع.
واهدى” البقال”  العمل إلى جميع من هم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، شاكرًا كل من قدم وساهم في إنجاح العمل لكل الطاقم والداعمين والرعاة.
– اسماء العاملين في الفلم
العمل من إخراج | حسن البقال
تمثيل :
هشام الصادق – نور
حسين الحبيب – ابو نور
حسن العلي – ابو ناصر
حسين يوسف – ابو ساري
أحمد الجشي – عدنان
تيسير الزراع – نذير
سيناريو وحوار | فاطمة مهدي
تصوير | عبدالله سلام – سلمان الغزوي – صالح الحسين
مدير إضاءة | محمد الجنبي
التسجيل والهندسة | باقر سلام
العلاقات العامة | حسن العسيري
الترجمة | زهراء البقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open