الرئيسية / أخبار / خطورة حشرة سوسة النخيل الحمراء واستراتيجية مكافحتها

خطورة حشرة سوسة النخيل الحمراء واستراتيجية مكافحتها

يوم حقلي بزراعة الشرقية
القديح 24

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً ببرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف يوماً حقلياً بعنوان ” خطورة حشرة سوسة النخيل الحمراء واستراتيجية مكافحتها ” وذلك يوم الأربعاء ٧ أبريل ٢٠٢١ في مزرعة المواطن سامي آل هاني بالجعيمة والتي تم توجيهها خصيصا للعمالة الزراعية الوافدة من الجالية الهندية.

هذا وقد أوضح سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عامر بن علي المطيري على ان الفرع وجميع الجهات التابعة له من مكاتب ووحدات تولي اهتماما خاصا بالبرامج التوعوية والأنشطة الإرشادية من خلال اقامة ورش العمل والمحاضرات التوعوية لخدمة المزارعين والمهتمين بالزراعة من أبناء هذا الوطن والعمالة الزراعية الوافدة والتي هي جزء و شريحة من المجتمع الزراعي والتي لا ينبغي اهمالها للوصول لمجتمع زراعي واعي ، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة تساهم في رفع المستوى المعرفي لدى المزارعين والمهتمين مما ينعكس ايجابا على جودة الإنتاج الزراعي وزيادته وبالتالي يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين ، كما أن برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف يحرص على التوزيع الجغرافي لإقامة الندوات وورش العمل بين المدن والمحافظات والقرى من أجل نشر الثقافة المعرفية والإرشادية للمجتمع الزراعي بالمنطقة وفقاً لرؤية المملكة ۲۰۳۰ م.

فيما بين مسؤول برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف م . بدر الصقر أهمية الفحص المبكر للنخيل وطريقة علاج النخيل المصابة حسب استراتيجية الوزارة كما اشاد الصقر بتعاون المزارعين في تحقيق استراتيجية الوزارة للقضاء على حشرة سوسة النخيل الحمراء بالمنطقة وطالب بالمزيد من التعاون بين المزارعين والبرنامج للوصول للهدف المنشود.
وبين أهمية هذه اللقاءات والأيام الحقلية والتي تكمن في تذليل العقبات امام المزارعين وفتح أفق التعاون لتحقيق الأهداف المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open