الرئيسية / منوعات / “استشاري صدرية” يحذر من مخاطر مكيف السيارة على الصحة وكيف يمكن تجنبها‬

“استشاري صدرية” يحذر من مخاطر مكيف السيارة على الصحة وكيف يمكن تجنبها‬

القديح 24- متابعات

وجّه استشاري مختص بالأمراض الصدرية عدة نصائح يجب اتباعها للوقاية من أضرار مكيف السيارة، والذي يلجأ أغلب الناس لاستخدامه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وقال الطبيب المصري الدكتور عصام مغازي إن مكيف السيارة بيئة خصبة لتكاثر الفطريات والبكتيريا، وعند تشغيله تنتشر في الجو وتزيد من فرصة الإصابة بالأمراض والالتهاب الرئوي.

وأوضح مغازي وفقاً لـ “سكاي نيوز عربية”، أن الجسم عند تعرضه لدرجة حرارة مرتفعة يفرز العرق لتبريد الجسم، أو يتوقف عن التعرق تدريجياً في حالة الانتقال من مكان حار لآخر يتسم بالبرودة.

وبيّن أن التعرّض للبرد الشديد من خلال مكيف الهواء قد يسبب أمراضاً كالحساسية ومشاكل في الجيوب الأنفية، وألماً في المفاصل؛ نتيجة التعرّض للبكتيريا والعفن المستوطن في المكيف والذي قد يستنشقه الإنسان.

ونصح بضبط درجة الحرارة في حدود الـ 20 درجة مئوية؛ لتجنب حدوث مضاعفات في الدورة الدمـوية، وفتح جزء من نافذة السيارة قبل تشغيل المكيف لإدخال هواء طبيعي يساهم في تغيير الهواء داخل السيارة.

وأضاف أنه من المهم تنظيف مكيف السيارة في بداية فصل الصيف وإجراء صيانة له، والتأكد من عدم وجود جراثيم أو بكتيريا تكوّنت نتيجة توقفه عن العمل خلال الشتاء.

وشدد على أهمية عدم توجيه الهواء البارد إلى الجسم أو الوجه مباشرة، لتجنب الإصابة بالصداع وآلام عامة في الجسم، لافتاً إلى أن أضرار مكيف السيارة تزداد لدى الأطفال وكبار السن ومَن يعانون مشاكل في التنفس أو ضعفاً في المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open