الرئيسية / أخبار / دفعة واحدة…موهوبو المملكة يحققون أربعة عشر إنجازا دوليا

دفعة واحدة…موهوبو المملكة يحققون أربعة عشر إنجازا دوليا

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

 

حقق الطلبة الموهوبون على مستوى المملكة أربعة عشر إنجازا دوليا في ثلاثة أولمبيادات علمية دولية، أقيمت- عن بعد- خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٢ .

جاء ذلك في نتائج الأولمبيادات، التي كشفت عنها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع( موهبة ) على نحو متزامن ليلة السبت ١٤ / ١٢ / ١٤٤٢ .
وشمل ذلك نتائج الأولمبياد الدولي للرياضيات الثاني والستين ٢٠٢١م، المقام بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والأولمبياد الدولي للفيزياء الحادي والخمسين ٢٠٢١م ، المقام بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس، والأولمبياد الدولي للأحياء ٢٠٢١م الثاني والثلاثين، المقام بالعاصمة البرتغالية لشبونة.
وضمت نتائج المنتخبات السعودية العلمية المشاركة في هذه الأولمبيادات أربعة عشر إنجازا: ميدالية فضية واحدة، وست ميداليات برونزية، وسبع شهادات تقدير؛ لترفع المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة( موهبة ) رصيدها من الإنجازات في مختلف الأولمبيادات الدولية إلى ٤٤٩ إنجازا، إضافة إلى ٢٣٠ إنجازا من الأوسمة والميداليات والدورع التكريمية وشهادات التقدير في المعارض الابتكارية العلمية الطلابية الدولية.
ونجحت المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في تحقيق الرقم الأفضل من بين هذه الإنجازات بحصول طلابها على ستة إنجازات، وفق الآتي:

١ – الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب مروان بن محمد بن مروان الخياط – مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

٢ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء للطالب القاسم بن سليمي بن أبي القاسم سنقالي- مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

٣ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب حمزة بن إبراهيم بن عقيلي الشيخي- مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

٤ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء للطالب حسن بن محمد بن حسين آل ليل- مدرسة رواد الخليج العالمية الثانوية بالدمام.

٥ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء للطالب صادق بن عباس بن عبدالله العباد- مدرسة الرواد الأهلية الثانوية بالرياض.

٦ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب علي بن عبدالله بن راضي الرمضان- مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٧ – الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب هادي بن علاء بن حسن العيثان- مدرسة الأنجال الأهلية الثانوية بالهفوف.

٨ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للفيزياء للطالب أحمد بن نبيل بن أحمد آل مهنا- مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٩ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء للطالب باسل بن فيصل بن محمد نور حبيب الله- مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

١٠ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للفيزياء للطالب حسين بن عادل بن أحمد الشماسي- مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

١١ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء للطالبة زينب بنت شاكر بن علي العلوي – مدرسة الأنجال الأهلية الثانوية بالهفوف.

١٢ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب محمد بن حسين بن جاسم الدبيسي- مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

١٣ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء للطالبة مريم بنت غالب بن عبد الرحمن الهاشم- مدرسة الحصان الأهلية الثانوية بالدمام.

١٤ – شهادة تقدير في الأولمبياد الدولي للرياضيات للطالب معاذ بن أحمد بن محمد الغامدي- مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open