الرئيسية / محليات / تنمية حلة محيش .. خطط مدروسة تثمر عن تكوين فرق تطوعية للقيام بمبادرات تخدم البلدة

تنمية حلة محيش .. خطط مدروسة تثمر عن تكوين فرق تطوعية للقيام بمبادرات تخدم البلدة

علي آل محسن - تصوير: حسن السواري

ناقش د.علي الدمستاني رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش خطة العمل التي تهدف لتكوين فرق تطوعية متخصصة مع مجموعة من المتطوعون من شباب البلدة. حيث سيتم تكليف كل فريق لوضع خطط مستقبلية لتنفيذ المبادرات على أرض الواقع، في الاجتماع الذي أقيم مساء الجمعة بقاعة الإجتماعات في مقر اللجنة.

وتم الحديث في الاجتماع مع بعض المتطوعين عن مدى أهمية تكوين لجنة رئيسية على أن تنبثق منها لجان أخرى في مختلف التخصصات كالزراعة والصحة والخدمات العامة والرياضة والتعليم والفنون وغيرها، على أن تنعكس بإنشاء مبادرات مستمره ومختلفة تساهم في خدمة المجتمع بجميع فئاته طوال العام.

وفتحت لجنة التنمية ذراعها لجميع الحاضرين من أجل بث الأفكار والمبادرات الممكن تنفيذها في الفترة القادمة، وتم الحديث عن بعض الأفكار مثل إزالة السيارات التالفة، والحفاظ على النظافة العامة، وإفساح الطرقات للمارة، ومشكلة قلة حاويات النفايات بالبلدة و توقف عملية الرصف وفريق المطالبات ومتابعة الخدمات.

كما تم تدشين أولى المبادرات من الفريق وهي توفير وسيلة مواصلات (مجاناً) لكبار السن وللأهالي الذين لا يمتلكون وسيلة نقل لسوق الخميس (السبت) بالتزامن مع الاجتماع.

وشدد الحضور على أهمية تكرار مثل هذه الإجتماعات، وكذلك النزول في الميدان من أجل العمل على إطلاق المبادرات وتفعيل أعمال الفريق التطوعي، وقبل ذلك وضع الخطوات الرئيسية والسير على برنامج محدد خلال الفترة القادمة.

وعلى هامش الاجتماع، تم النقاش على المشاريع التي قامت بها اللجنة والأسباب الرئيسية خلف نجاحها والأصداء التي رافقها مثل حملة التبرع بالدم في وقت سابق، والعديد من المشاريع التي قامت بها اللجنة في الفترة الماضية، إضافة إلى التأكيد على إضافة الفرص التطوعية والساعات للعاملين في المبادرات القادمة بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي.

يجدر الذكر إلى أن فريق المتطوعون يضم أكثر من 50 متطوعاً انبثق من مبادرات الجنة خلال الجائحة وحملة التبرع بالدم و مبادرة تهيية ارضية المقبرة بالإضافة إلى فريق الأزهر التطوعي الرياضي و فريق تطوير التعليم التطوعي.

لمشاهدة بعض فعاليات الفرق التطوعية:

فريق الأزهر التطوعي الرياضي .. الاشراف على عملية تبديل كامل أنوار الملعب القديمة (أنوار غاز) بأنـــوار (led) موفــرة للطاقة.
https://youtu.be/ZjqM7PxEdDU

فريق الخدمات التطوعي.. الإشراف على صيانة وتجميل مظلات الانتظار
https://youtu.be/0GYYlsEvSF0

الكادر التطوعي بحملة التبرع بالدم
https://youtu.be/TK-MObIYrTw

المتطوعون بالفرصة التطوعية لتهيئة أرضية المقبرة
https://youtu.be/M1jQOpR1iCY

إنشاء ملعب لكرة الطائرة بملاعب نادي الأزهر بحلة محيش
https://youtu.be/8BedivUt6IA

متابعة مستمرة من فريق التطوع على مراحل تطوير مقر لجنة التنمية ونادي الأزهر بحلة محيش
https://youtu.be/IaCSCKcw_1A

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open