الرئيسية / مقالات / المعلم … ادورا ومهام

المعلم … ادورا ومهام

زكريا حسّين أل درويش

يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام مناسبة عظيمة لشخص مهم وعزيز علينا جميعا وهو المعلم الذي مامن حضارة قامت او قائمة حاليا الا كانت تذكر بدوره الاساسي المهم والعظيم في بناء مجتمعات واعية وحضارية وعلمية ظلت باقية على مدى الدهر مضيئة لدروب البشر ومرشدة لهم في تيهان مدار العلم المتجدد وواضعة اسس معبدة لطرق فتحت افاق ثورات صناعية وغيرت من الاساليب البشرية .
فاالمعلم ليست مجرد مهنه أو وظيفة للتكسب المادي بل هي أسمى وأعلى من هذا فهي أي التعلبم من أسمى المهن الانسانية لما فيها من أثار عظيمة على المجتمع . وللمعلم دور فعال وكبير في بناء المجمتعات علميا وتربويا اذا صلح المعلم وكذلك العكس صحيح . منذ القدم والمعلم يلعب الدور الاكبر كوسيط لسد الفجوة بين طالبي العلم من افراد المجتتمع التواقين لتلقي العلم بكل أنواعها وبين الجديد والحديث من العلوم و المعرفة التي ظهرت وتتطور بشكل سريع على سطح الكرة الارضية .

لكن كيف يمكن توفير الاساسيات والقاعدة لنشر المعرفة وفتح العنان لابداعات المعلم المخلص المحب لوطنه فهناك احتياجات ومتطلبات تدعم تقديم المعرفية والتسهيل في توصيلها بالطرق الحديثة والتي تواكب التطور من اسلوب ووسائط وادوات من أهمها االبنيه التتحتيه من مباني ومختبرات ومحفزات للبحث العلمي بابلضافة الى بيئة محفز للابداع واكتساب كل جديد مفيد .

العلم والتعليم من اساسيات قياس تطور وتحضر الامم و المجتمعات لما لها من دور فعال في النهوض بحضارته الثقافية والعلمية والصناعية والتكنولوجية والمعرفية . لذلك يلعب المعلم الدور الاساسي في توصيل العلم من خلال قنواته المختلفة للمتلقي من افراد المجتمع باختلاف اعمارهم . فنجاح المعلم وقيادته لتوجيه المعلومه بالطريقة الصحيح والتحفيز للبحث عنها هو مفتاح النجاح لكل طالب علم وصاحب رؤية مستقبليه تهدف الى رفعة الوطن في جميع المحافل

المعلم – ألاستاذ- المربي- الأب – الأخ بكل ماتحمله من القاب لاتوفيك حقك فشكرا لكم ايها المعلمون كل السنين والشهور والايام لما بذلتم وتبذلون من جهد بدني ومعرفي ونفسي للارتقاء بالمجتمع ورفع راية المعرفة والعلم عاليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open