الرئيسية / محليات / بالتعاون مع بلدية القطيف ووزارة البيئة 180 متطوعاً بحملة لنجعلها خضراء لشجير ملاعب نادي الأزهر بحلة محيش  

بالتعاون مع بلدية القطيف ووزارة البيئة 180 متطوعاً بحملة لنجعلها خضراء لشجير ملاعب نادي الأزهر بحلة محيش  

القديح 24

أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش مبادرة لنجعلها خضراء “٢” وهي المرحلة الثانية من تشجير ملاعب نادي الأزهر الرياضي، إذ انتهت المرحلة الأولى منها بزراعة أكثر من 120 شجرة و أكثر من 600 وردة وشتلة بمساحة 300 متر بمواقف لجنة التنمية وملاعب النادي بالتعاون مع مشتل وزارة البيئة والمياه والزراعة ومع بلدية محافظة القطيف ممثلة في إدارة الحدائق والتشجير.

فيما سيتم بإذن الله خلال الأيام القادمة زراعة 180 متر بمجموعة من الأشجار والزهور، حيث قام المتطوعين بحفر وتجهيز الأحواض الزراعية على امتداد جوانب الملعب واضافة التربة الزراعية والأسمدة، حيث سيصل مجموع الأشجار المزروعة إلى حوالي 250 شجرة وأكثر من 5000 زهرة، كما تم عمل شبكة ري بنظام التنقيط على كامل مساحة الأحواض الزراعية والتي يقدر طولها ب حوالي 457 متر طولاً في 2 متر عرضاً، لضمان الري المنتظم للنباتات والحفاظ عليها ولضمان نمو الشتلات والنباتات.

وشهدت المبادرة إقبالاً كبيراً من المتطوعين حيث وصل عدد المسجيلن لأكثر من 180 متطوعاً تقسموا على قسمين في الفترة الصباحية والمسائية.

وتأتي هذه المبادرات ضمن مبادرة لنجعلها خضراء التي أطلقها سمو ولي العهد في مبادرة السعودية الخضراء. حيث نفذت لجنة التنمية بحلة محيش 7 مبادرات زراعية توزعت على المدرسة الابتدائية للبنات بحلة محيش والمدرسة الابتدائية للبنين بحلة محيش، و مركز صحي حلة محيش، و مقر اللجنة ونادي الأزهر بحلة محيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open