الرئيسية / منوعات / الشاي الأسود يخفض ضغط الدم ويقي من أمراض القلب تعرف على السبب

الشاي الأسود يخفض ضغط الدم ويقي من أمراض القلب تعرف على السبب

القديح 24- متابعات

أكدت دراسات حديثة أن هناك مشروبا واحدا يمكن أن يساهم في إطالة عمر الإنسان من خلال حماية جسده من مخاطر ارتفاع ضغط الدم الذي يعد أحد العوامل المسببة لأمراض القلب.

وأوضحت مؤسسة القلب البريطانية، وفقا لـ “ديلي إكسبريس”، أن ارتفاع ضغط الدم يعد أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التي تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتودي بحياة أكثر من 160 ألف شخص كل عام.

وأكدت دراسة نُشِرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الشاي الأسود يعد خيارًا جيدًا لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب الساخن إلى خفض ارتفاع ضغط الدم على الفور.

وأشارت دراسات أخرى إلى أن تناول هذا الشاي بانتظام قد يساعد في تقليل عوامل الخطر المختلفة لأمراض القلب، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسمنة.

ووجدت دراسة أخرى نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن أولئك الذين يشربون 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 11% للإصابة بأمراض القلب، مضيفة أن الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة، وتعد مضادة للالتهابات.

ونوهت الدراسات إلى أنه لا يوجد دليل صحي محدد حول كيفية العيش لفترة أطول، إلا أن هناك بعض الخيارات التي يمكن أن تسهم في إطالة العمر، منها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والعناية بالجسم، مؤكدة أن كل ذلك يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب وضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open