الرئيسية / أخبار / سبع ميداليات لموهوبي مدارس القطيف في شتاء ٢٠٢٢م

سبع ميداليات لموهوبي مدارس القطيف في شتاء ٢٠٢٢م

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

 

حقق الطلبة الموهوبون بمدارس قطاع القطيف سبع ميداليات متنوعة في فعاليات ملتقى الشتاء التدريبي الثامن للمواد العلمية ٢٠٢٢م ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وتصدر نتائج ملتقى الشتاء ٢٠٢٢م الطالب رضا آل خلف ؛ الذي حقق الميدالية الذهبية من بين ٧٤ ميدالية حققها الطلبة الموهوبون على مستوى المملكة، من بينها ١٢ ميدالية ذهبية، و٣٠ ميدالية فضية، و٣٢ ميدالية برونزية، وفق النتائج المعتمدة من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع(موهبة ) .

ونظمت مؤسسة موهبة هذا الملتقى خلال الفترة من يوم الخميس ٣ / ٦ / ١٤٤٣ إلى يوم الأحد ١٣ /٦ / ١٤٤٣ بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية( كاوست ) بمحافظة جدة، بمشاركة ١٥٤ موهوبا، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالعاصمة الرياض، بمشاركة ١٧٩ موهوبة، والهيئة الملكية بمحافظة الجبيل، بمشاركة ٢٥٢ موهوبا؛ ليكون إجمالي المشاركين من الطلبة الموهوبين ٥٨٥ موهوبا وموهوبة.

ويعد ملتقى الشتاء ٢٠٢٢م أيقونة الانطلاق للمتأهلين من مسابقة موهوب ٢٠٢١م، والمرشحين من ملتقى النخبة ٢٠٢١م نحو تحقيق الحلم، وخلاله جرى استقطاب هؤلاء الطلبة في ثلاثة معسكرات تدريبية على مدى عشرة أيام في ستة تخصصات مستهدفة هي العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والمعلوماتية.

بدوره، هنأ سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني الطلبة الأوائل والمشاركين في ملتقى الشتاء ٢٠٢٢م وذويهم ومدربيهم ومعلميهم ومديري مدارسهم، مشيدا بتحقيق الطالب رضا آل خلف الترتيب الأول على مستوى المملكة في النسخة الثامنة من هذا الملتقى.
وأوضح عبدالله القرني أهمية تحقيق التميز والتفوق في الملتقيات الموسمية، التي تنظمها مؤسسة( موهبة ) في إطار منافسات برنامج الأولمبيادات العلمية الدولية، التي تستهدف تأهيل الطلبة الموهوبين إلى المشاركة في المنتخبات العلمية السعودية، التي تمثل المملكة في المنافسات الدولية، لافتا إلى الإنجازات الرائدة، التي حققها موهوبو المملكة في هذا الشأن.

أسماء الطلبة الحاصلين على ميداليات ملتقى الشتاء ٢٠٢٢م من مدارس قطاع القطيف

١ – الترتيب الأول والميدالية الذهبية للطالب رضا بن عماد بن أحمد آل خلف- مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات- تخصص العلوم الطبيعية.
٢- الميدالية الفضية للطالبة فاطمة بنت حسن بن علي المرهون- المدرسة المتوسطة الأولى بالجش- تخصص الرياضيات.
٣ – الميدالية الفضية للطالب منذر بن علي بن محمد الزائر- مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات- تخصص المعلوماتية.
٤ – الميدالية البرونزية للطالب حسن بن علي بن عبدالله آل شهاب- مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف- تخصص الكيمياء.
٥ – الميدالية البرونزية للطالب حيدر بن ياسر بن محمد الدبيسي- مدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت- تخصص الكيمياء.
٦- الميدالية البرونزية للطالب علي بن محمد بن علي الحسن- مدرسة سيهات المتوسطة بسيهات- تخصص الفيزياء.
٧ – الميدالية البرونزية للطالب محمد بن حسين بن أحمد كريكيش- مدرسة القطيف الثانوية بالقطيف- تخصص الكيمياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open