الرئيسية / مقالات / الخاطر بائع ثمار الطيب في ذمة الله

الخاطر بائع ثمار الطيب في ذمة الله

د. نادر الخاطر

ببالغ الحزن من يوم الإثنين لشهر جولاي سنة 2022 تلقينا وفاة المغفور له بإذن الله الحاج محمد الخاطر (أبو مصطفى) ما يملك سجل حافل بخدمة عائلة الخاطر , فكان المغفور له أحد الرواد المؤسسين صندوق دعم العائلة , فكان طيبه مشهوداً له في المجتمع , يملك ابو مصطفى الصدق و الصراحة كما يتمتع بهدوء طبعه و تواضعه. الأقرباء يشهدون إلى ابومصفى في تواضعه مثل الغصن المحمل بالثمار لطالما يكون منحني يكاد يصل إلى سطح الأرض ما يحمل من ثمار بركة وخير ، في الجهة المقابلة نبصر الغصن الفارغ يكون في ارتفاع و شموخ بسبب عدم وجود الخيرات من الثمار مثل الدُّخَان يرتفع إلى أعلى وهو وضيع.

المرحوم أمتلك صفة التواضع من حب المجتمع ليصبح قدوة و نمودجاً إلى عائلة الخاطر , حيث عمل من اجتهاد و أخلاص في إنشاء صندوق العائلة في إدارته كما سعى الى تكاتف العائلة من صلة الأرحام و زيارة الأصدقاء.

للفقيد مساهمات أنسانية تهدف إلى بناء الأجيال , لو فتحنا رواية ابومصطفى فله مواقف جميلة كان بطلها المغفور له في روايته , من أحد المواقف الإيجابية كان حريص على تغذية الجيل الجديد من تعارف الأقرباء , اتذكر يوماً أمسك ابني في جولة من أحد المناسبات فاخبره هذا ابن عمك من جدك محمد ….وذاك ابن عمك من جدك علي والآخر يلتقي معاك في جدنا الكبير كاظم …وهكذا مع باقي الشباب , فكان يتمتع بالهدوء في الخطاب من إيصال الفكرة الى من حوله.

رواية ابو مصفى لا تنتهي من فصولها الجميلة , حيث كرس نفسه في خدمة العائلة و إنشاء جيل فخر لعائلة الخاطر ، عائلة الخاطر تآلمت من رحيل هذا الرجل الكبير صاحب ثمار التواضع و الطيب , بخالص التعازي ندعوا الى ابو مصطفى بالرحمة
وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open