الرئيسية / محليات / بالصور.. نادي واحة القطيف توستماسترز يقيم رسالة عاشوراء

بالصور.. نادي واحة القطيف توستماسترز يقيم رسالة عاشوراء

القديح 24

أقام نادي واحة القطيف توستماسترز مساء الجمعة 26 أغسطس 2022 ميلادي الموافق 27 محرم لعام 1444 هجرية فعاليته السنوية “رسالة عاشوراء” في نسختها العاشرة والتي أُقيمت في مسجد الخضر عليه السلام بجزيرة تاروت و التي بدأت بتلاوةٍ من الذكر الحكيم من ترتيل القارئ الشاب حسن الخويلدي.

وشارك السيد نزار الصايغ بقصيدة حسينية على الطور القديم أخذ منه الجمهور المشاعر التي بثها عبر أبياته وطريقته الغير مألوفة لدى الجميع في الإلقاء.

وتلاها التوستماستر “محمد سنبل” بخطبة بعنوان “بس لحظة” و من خلالها أراد ان يقول أن التصرفات البسيطة ‘حسب وجهة نظرنا’ لها سلسلة من التأثيرات التي تحتاج للتأمل. أخذ محمد رسالة الحسين عليه السلام التي أرسلها للفقيه حبيب كمثال.

وأشار التوستماستر “حسين الجارودي” في خطبته حزنٌ و سرور إلى أن عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام هو موسم الحزن والبكاء ومن يعظم هذه الشعائر فلسوف يكون في سرور.

اسم الامام الحسين عليه السلام نال خطبة في الملتقى العاشر عندما قدم التوستماستر حسين آل بحر خطبة بعنوان “قافلة الحب”. تحدث حسين عن الفخر الذي يسكن من اسمه حسين لارتباطه بسيد الشهداء. و من تحدث عن المحبة للإمام الحسين و آثار رحلته الشخصية للزيارة لتعزيز هذه المحبة.

وبين “الشجاعة والتهور تطرق” التوستماستر “علي السويعي” بخطبته حيثُ كانت رسالته، أنه مهما اعتلت الأصوات التي تحاول وصم من لحق به الضرر لاتباعه الحق بالمتهور لن تكون ذات قيمة مقارنة بما يحصل عليه بشجاعته و هي رحمة الله سبحانه و تعالى. والتي ختمها بقوله “السلام عليك يا رحمة الله الواسعة”.

و في خطبة بعنوان “حتى لا تكون مجرماً” ألقاهاالتوستماستر “محمد آل جاسم” و التي ذكر فيها أن هناك فئة من الناس أتبعت شهواتهم ففقدو عقولهم وهناك من أتبعو مصالحهم ففقدو قلوبهم.

أما التوستماستر مصطفى عبدالله آل غزوي والتي ألقى خطبة بعنوان “لو لا سكوت الناس” وبين أن بعض الموقف يحتاج الناس فيها إلى أن تتكلم وتصدح بالحق.

وفي “اللحظة الأخيرة” التوستماستر مصطفى مهدي آل غزوي والتي أشار فيها إلى أن هناك لحظة قدرية تُغير حياة الناس وتكون لها أبلغ الأثر.

كما قدم موكب أهل البيت عليهم السلام بالخويلدية أوبريت بعنوان “عارفٌ بحرمتك” في نسخته الثانية.

ويشار إلى أن هذه الفعالية تقام كل عام وتهدف إلى تقديم رسائل مُلهمة للمجتمع ومن وحي نهضة الامام الحسين عليه السلام.

وفي الختام شكر رئيس الفعالية علي آل غانم القائمين على مسجد الخضر و كل من ساهم على إنجاح هذه الفعالية من منظمين وداعمين. وشارك الاستاذ حافظ الفرج وهو الراعي الرسمي للملتقى في التكريم وتسليم الدروع بالمحتفى بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open