الرئيسية / محليات / اثنا عشر مركزا متقدما لنادي الرياضيات بالقطيف في سمارت برين الخليجية

اثنا عشر مركزا متقدما لنادي الرياضيات بالقطيف في سمارت برين الخليجية

محمد آل عبد الباقي - القطيف

حقق اثنا عشر عضوا من منسوبي نادي الرياضيات بمحافظة القطيف QMC اثني عشر مركزا متقدما في النتائج النهائية للمسابقة الخليجية الرابعة للحساب الذهني- سمارت برين- التي استضافتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بإمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك إثر اعتماد النتائج النهائية يوم الثلاثاء ٣/ ٢ / ١٤٤٤ بعد ثلاثة أيام من إجراء الاختبار ،وفق العداد الحسابي الصيني، خلال يومي الجمعة والسبت ٢٨ – ٢٩ /١ / ١٤٤٤ .
وتنافس في هذه البطولة ٤٦٠ متسابقا ومتسابقة، يمثلون ست دول هي: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر وجمهورية العراق.
وأجرى واحد وثلاثون من أعضاء نادي الرياضيات بمحافظة القطيف اختبار هذه البطولة- عن بعد- لينجح اثنا عشر منهم في تحقيق هذه المراكز المتقدمة، في أسبقية مهمة، مثلت نسبة استحواذ على المراكز الأولى بلغت ١٩ % من إجمالي النتائج، وفق مستويات الفوز المعتمدة.
ونجح الطالب عقيل آل دعيبل في تحقيق ثالث أفضل نتيجة في هذه المسابقة؛ بحصوله على المركز الأول في المستوى الثامن بدرجة ١٧٣٠ ، فيما حققت الطالبة زينب المرهون المركز الأول في المستوى الأول المتقدم،بدرجة ١٢٨٠ .
واستهدفت المسابقة تحديد المتأهلين إلى المنافسات الختامية في الحساب الذهني السريع، المزمع إقامتها بمملكة تايلند، خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢م ضمن فعاليات المسابقة الدولية الثانية والعشرين للحساب الذهني السريع، والتي تنظمها شركة سمارت برين التايلندية.
وتابع فعاليات هذه المسابقة وكيل البرنامج في الشرق الأوسط باهر الزعبي كيلاني، وسالي مزقزق الزعبي،فيما تولت الإشراف على تدريب الطلبة المشاركين والمشاركات الأستاذة خلود بنت مكي العباد .
وقدم رئيس نادي الرياضيات بمحافظة القطيف الأستاذ زكي بن علوي الشعلة جميل الشكر والتقدير للمشرفة على التدريب الأستاذة خلود العباد ومدربات النادي كافة؛للجهود الرائدة والمتميزة التي بذلنها في إعداد الطلبة المشاركين، والتي أثمرت عن هذه النتائج الرائعة.

الفائزون والفائزات في المسابقة الخليجية الرابعة للحساب الذهني من أعضاء نادي الرياضيات بمحافظة القطيف

١ – عقيل بن طاهر بن عيسى آل دعيبل- مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية بالقديح- المركز الأول في المستوى الثامن ، بدرجة ١٧٣٠ .

٢- زينب بنت حسن بن علي المرهون- المدرسة الابتدائية الأولى بأم الحمام- المركز الأول في المستوى الأول المتقدم ، بدرجة ١٢٨٠ .

٣ – إسراء بنت عبد الله بن أحمد
الوصيبعي- مدرسة الأنجال الأهلية الثانوية بالهفوف- المركز الثاني في المستوى الخامس، بدرجة ١٣٥٠ .

٤ – سجاد بن باسل بن سعيد القديحي- مدرسة القديح الثانوية بالقديح- المركز الثاني في المستوى الثاني، بدرجة ١٢٦٠ .

٥ – عبدالله بن حلمي بن سعيد الطريفي- مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى- المركز الثاني في المستوى الثالث ، بدرجة ١٢٦٠ .

٦ – حوراء بنت طاهر بن عيسى آل دعيبل- المدرسة الابتدائية الخامسة بالقديح- المركز الأول في المستوى الثامن، بدرجة ١١٤٠ .

٧- علي بن عيسى بن عبد الله البقال- المدرسة الابتدائية السادسة بسيهات- المركز الثاني في المستوى الأول المتقدم، بدرجة ٩١٠ .

٨ – علي بن حيدر بن علي العاشور مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات- المركز الثاني في المستوى الأول المتقدم، بدرجة ٧٥٠ .

٩- عبدالله بن أحمد بن عبد الله الخليفة- مدرسة الحصان العالمية الثانوية بالدمام- المركز الخامس في المستوى الثالث، بدرجة ٧٠٠ .

١٠ – فهد بن محمود بن عبد المحسن الحاجي- مدرسة صقلية المتوسطة بالدمام- المركز الرابع في المستوى الأول المتقدم، بدرجة ٤٤٠ .

١١- محمد بن زكريا بن أحمد الملالي- مدرسة أبي الدرداء الابتدائية بتاروت- المركز الخامس في المستوى الأول المتقدم، بدرجة ٤١٠ .

١٢ – علي بن شاهين بن رضي آل رضي- مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بتاروت- المركز الرابع في المستوى الأول المتقدم، بدرجة ٢١٠ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open