الرئيسية / مقالات / ذكريات جميلة وأيام رائعة في مدينة الأحساء الحبيبة

ذكريات جميلة وأيام رائعة في مدينة الأحساء الحبيبة

جواد المعراج

الأحساء الحبيبة تعتبر إحدى المدن الجميلة في المملكة العربية السعودية، وهي تضم مدينة المبرز والهفوف وجواثا التي تصل إلى الواحة الخضراء في الجهة الجنوبية منها وما أجمل هذه المدينة الجميلة والخضراء والممتلئة بالأدوات الحجرية والآثار المشرقة كمسجد جواثا، وعين جواثا، وقصر بنت قنيص.

ولا ننسى يوم التأسيس في الأحساء الحبيبة في تاريخ 22 رجب 1443 هـ الموافق 22 فبراير 2022 م، كانت ذكريات جميلة وأيام رائعة وممتلئة بالأفراد السائحين من مختلف المناطق والذين يذهبون للمطاعم والتسوق والسياحة والتمشية، بالإضافة للمقاهي والكافيهات الجملية التي تكتظ بالسياح المتزوجين والرجال الكبار والشباب والشابات والعوائل وغيرهم من فئات عمرية أخرى.

كما لا ننسى جبل قارة التي تحصل فيه تعديلات بين فينة وأخرى والذي أصبح مكانا مكتظا بالسياح وواجهة للزيارة والتمشية وقضاء أوقات لطيفة في مشاهدة الآثار والأدوات الحجرية القديمة، إضافة إلى ذلك محل الصور والتي يتم التقاطها في منطقة محددة في الجبل وبعد ذلك طباعتها في هذا المحل المتألق والمرتب.

ومنتزه جواثا المشرق المليئ بالفعاليات والمظاهر الخضراء الجميلة بمختلف أشكالها التي تتواجد في هذا المكان الذي يعتبر كذلك واجهة سياحية ومحلا للتمشية وممارسة الأنشطة الترفيهية التي تعمل على الترفيه عن النفس والدخول في أجواء إيجابية لطيفة ومرحة.

إن الأحساء الحبيبة تشهد في المستقبل تطورا كبيرا في الخدمات والمحلات والشوارع والأماكن العامة وغيرها من مميزات أخرى تتمحور حول الازدهار والتقدم الذي سنراه في في رؤية 2030 بإذن الله إذا كتب الله لنا العمر المليئ بالخير والسعادة ومظاهر الحب والجمال الإنساني الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open