الرئيسية / محليات / خيرية مضر تكشف عن انجازات اللجان والمشاريع الاستثمارية في اجتماع الجمعية العمومية للعام المالي 2021م

خيرية مضر تكشف عن انجازات اللجان والمشاريع الاستثمارية في اجتماع الجمعية العمومية للعام المالي 2021م

اعلام خيرية مضر

استعرض عضو مجلس إدارة جمعية مضر الخيرية بالقديح ومقرر المجمع الطبي العام الأستاذ أحمد سعيد الخاطر التقرير الفني والإداري في اجتماع الجمعية العمومية للعام المالي 2021م والذي عقد في الثامنة من مساء يوم الأربعاء (ليلة الخميس) 4 صفر 1444 هـ الموافق 31 أغسطس 2022م في قاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح بحضور 87عضواً، وبحضور ممثلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعدد من رؤساء إدارات الجمعيات بالمحافظة وضيوف الشرف.

وكشف الخاطر أن مجلس الإدارة عقد 47 جلسة أثناء العام 2021م، وقد بلغ عدد أعضاء الجمعية 1,244 عضواً وعضوة منهم 538 عضواً عاملاً و706 عضواً منتسباً.

وذكر أن عدد الموظفين العاملين بلغ176 موظفاً وموظفة، منهم 115 سعودياً و52 غير سعودي، وبلغت نسبة السعوديين 66%، واستحوذ المجمع الطبي والصيدلية على غالبية الموظفين والموظفات بنسبة 52%.

وأوضح الخاطر للحضور العديد من الإنجازات التي يفخر بها مجلس الإدارة مبيناً أن الجمعية ساهمت في تدريب 17 طالباً وطالبة من خلال برنامج التدريب التعاوني عن طريق شراكات مجتمعية مع عدد من الكليات والجامعات والمعاهد.

وعبر منصة التطوع حققت الجمعية 11,201 ساعة تطوعية شارك بها 156 متطوعاً ومتطوعة من مختلف التخصصات وفي مختلف برامج ومشاريع الجمعية.

وسلط الضوء على الإنجازات الكبيرة للمجمع الطبي العام، وأهمها إخراج المجمع الطبي من الخسائر المتراكمة وبداية تعويض العجز،و إعادة شركة التأمين بوبا بعد انقطاع سنتين، واستقطاب وتوظيف مدير إداري سعودي متخصص في إدارة المجمعات الطبية، وتجهيز وتشغيل مركز سحب العينات لإجراء اختبارات كوفيد 19 (فحص كورونا PCR).

كما تم استقطاب عدد من الاستشاريين وافتتاح عيادات استشارية إضافية (أطفال، جلدية، نساء وولادة، عظام، جراحة)،وإضافة عدد من الأجهزة الحديثة والمتطورة لزيادة دقة التشخيص و رضى المراجعين (جهاز أشعة بانوراما عالي الدقة للأسنان، كرسي أسنان متكامل، أجهزة مختبر متطورة).

وتم وضع خطة للإخلاء الطبي بالتنسيق مع مستشفى القطيف المركزي لسهولة وصول الحالات الحرجة وسرعة التعاطي معها، والاتفاق مع عدد من الأندية الرياضية بالقطيف والدمام وتوفير سيارة الإسعاف أثناء إقامة المباريات، وكذلك التعاقد مع شركة تطبيق صحتي (مركزها الكويت) لتقديم الخدمات المخبرية والسريرية والأدوية لعملائها في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الانجازات أدت إلى ارتفاع مستوى رضى المراجعين مما أدى لزيادة عدد المراجعين بأكثر من 20% مقارنة بالسنة الماضية.

 وتطرق الخاطر لانجازات مركز عين لضيافة الأطفال، حيث تم رفع الطاقة الإستيعابية من 140 إلى240 طفلاً مع الحفاظ على الاحترازات الصحية، وتشغيل البرامج الصيفية واستقطاب حوالي 120 طفلاً خلال الإجازة الصيفية، إضافة إلى افتتاح حضانة جديدة وتفعيل قاعات أنشطة مستحدثة وإعادة تفعيل الألعاب الداخلية، وتجديد وتوسعة دورات المياه في الدور الأول.

 ومن إنجازات لجنة تقنية المعلوماتفقد تم تركيب دوائر بيانات تعمل بنظام الألياف الضوئية، وتفعيل الدفع الإلكتروني والتبرعات باستخدام بطاقات فيزا ومدى لتسهيل عمليات تجديد الاشتراكات والتبرعات من خلال موقع الجمعية الإلكتروني، وتمتجديد وشراء وصيانةعدد 117 جهاز كمبيوتر لمساعدة الأسر المحتاجة ضمن برنامج المساعدات التعليمية، وتركيب أجهزة طاقة احتياطية لضمان عمل الشبكات الرئيسية مع الخوادم في حال انقطاع الكهرباء.

 كما بين أن من أهم إنجازات اللجنة المالية هي إنهاء متطلبات الحصول على شهادة الزكاة والانتهاء من رفع إقرارات الميزانيات للعشر سنوات الماضية والحصول على إعفاء من دفع الزكاة،واستيفاء متطلبات الحوكمة المالية ورفع نسبة تقييم الجمعية على المنصة المحاسبية للوزارة، وخفض الإنفاق على المشتريات الطبية الذي نتج عنه خفض المخزون بنسبة 30%.

وألمح إلى أن اللجنة النسائية واصلت عملها من خلال إعداد وتنفيذ مجموعة من الفعاليات الصحية والثقافية.

واستمرت لجنة السلامة المجتمعية في المتابعة مع مستفيدي برامج التعافي من الإدمان وتوفير المستلزمات الرئيسية لهم ولعوائلهم، وكذلك الاستمرار في دعم مصابات الحريق بتوفير العلاج لهن في المجمع الطبي والمراكز المتخصصة.

وعاود المركز الوحيد في المنطقة لرعاية المكفوفين تنفيذ الفعاليات والأنشطة داخل المركز للمكفوفين من الجنسين بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا، إضافة للمشاركة ضمن الفعاليات المصاحبة.

 واستطاعت لجنة مبنى الطرازيات تأجير كامل الشقق السكنية وكذلك المحلات التجارية.

وعرج الخاطر بعد ذلك على إنجازات اللجنة الاجتماعية وبرامجها، ومنها تكثيف وزيادة دعم جميع برامج اللجنة ورفع سلم المساعدات والإعانات، وضم أعضاء جدد وزيادة المتطوعين للعمل ضمن نطاق خدمات اللجنة وكافل اليتيم، وتطوير وتفعيل برنامج المستودع وبرنامج التبرعات العينية، وإنشاء فرص تطوعية جديدة على منصة التطوع للمساهمة في أعمال اللجنة.

 أما برنامج شؤون المساكن فساهم في بناء وصيانة عدد 37منزل، وتقديم مساعدات إيجار دائمة ومقطوعة لعدد71أسرة، وتقديم مساعدات وتأثيث لـ 17أسرة، ومساعدة في شراء منازل لعدد 3أسر.

وقدم برنامج مساعدة الأسرسلة غذائية رمضانية تحتوي على 23صنف لعدد 630أسرة مرتين خلال شهر رمضان المبارك، وتجديد بحوث المساعدات الدائمة لعدد 91أسرة، وتقديم مساعدة طارئة نقدية لعدد 50حالة، وتقديم مساعدة طارئة غذائية لعدد 140حالة، وتقديم مساعدة كسوة العيد لجميع المستفيدين، وتقديم مساعدة الشتاء لجميع الأسر المسجلة، وتقديم مساعدات علاجية خاصة لعدد 3حالات، وإيواء 3حالات بالتنسيق مع المركز التابع لجمعية سيهات الخيرية.

وأعان برنامج الزواج الميسر42مستفيداً مقبلا على الزواج بتقديم المساعدات النقدية والعينية لهم.

 ومن خلال برنامج المساعدات التعليمية تم تقديم المساعدات الجامعية لعدد 7طالب وطالبة، وتأهيل 15طفلا في مركز عين تمهيداً لإلحاقهم بالمدرسة، بالاضافة إلى توزيع المعونات المدرسية لكل الطلاب والطالبات التابعين للجنة الاجتماعية وكافل اليتيم بعدد 390طالب وطالبة (مراييل وعبايات وملابس وأحذية ومواد قرطاسية).

 واستمر برنامج كافل اليتيم في تقديم المساعدات الدائمة لعدد 24أسرة، والمشاركة بملتقى الأيتام بجمعيات المحافظة.

 واختتم الخاطر حديثه بالتنويه لمنجزات لجنة العناية بالمرافق العامة حيث تمت صيانة دورات المياه بالمغتسل، وصيانة التكييف بالمغتسل والمرافق العامة، وصيانة إنارة المقابر بالتنسيق مع البلدية، وإعادة فرش المغتسل في منطقة الجلوس والصلاة، وردم القبور المتضررة من الأمطار، وأخيراًإعادة تبليط أماكن التغسيل في المقابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open