وضعها لدقيقة في غسالة الصحون أو المايكرويف.. “الغذاء والدواء”: أشياء يجب مراعاتها عند استخدام “إسفنجة” المطبخ٩

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بعض الإرشادات التي يجب مراعاتها عند استخدام “إسفنجة المطبخ”، وذلك للقضاء على الميكروبات المسببة للأمراض. وأوضحت الهيئة أن وضع الإسفنجة في غسالة الصحون أو المايكرويف لمدة دقيقة كفيل بالقضاء على 99% من الميكروبات المسببة للأمراض، كما يجب الحرص على استبدل الإسفنجة بشكل متكرر، وفي حال …

أكمل القراءة »

“الخطوط السعودية”: لن يتم ترك مقاعد خالية بين المسافرين على الرحلات الدولية

أوضح مدير شؤون التواصل المؤسسي بالخطوط السعودية المهندس عبد الله الشهراني، أنه لن يتم ترك مقاعد خالية بين المسافرين على الرحلات الدولية. وقال : إن اتحاد النقل الجوي الدولي لم يقر هذه الفكرة كونها لن تسهم في زيادة السلامة، بل ستتسبب في ارتفاع أسعار التذاكر. وأوصى الشهراني بالالتزام بالإجراءات الاحترازية …

أكمل القراءة »

“الصحة” تشدد: أخذ اللقاح لا يعني منع انتقال “كورونا” للغير.. ويجب الاستمرار في تطبيق الاحترازات

شددت وزارة الصحة على عموم المجتمع المحصن وغير المحصن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال هذه الفترة. وأكدت الوزارة رداً على استفسار أحد المتابعين، أن الفيروس يمكنه الانتقال من الشخص المحصن الذي تلقى اللقاح إلى الغير. وأشارت إلى أن اللقاح بشكل عام يعمل على تنشيط الجهاز المناعي …

أكمل القراءة »

استعدادًا لاستئناف حركة السفر.. متحدث “الطيران المدني”: لا دخول للمطارات إلا بتطبيق “توكلنا”

أكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني، اليوم الأحد، جاهزية المطارات لبدء تسيير الرحلات الجوية خلال الأسبوع المقبل. وشدد خلال المؤتمر الصحفي الدوري الخاص بكورونا، على ضرورة الانتباه لجميع التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها لتحقيق رحلة سفر آمنة، مؤكدًا أن الهيئة سوف تصدر خلال الأيام القادمة دليلًا إرشاديًا في هذا الصدد. وأوضح …

أكمل القراءة »

“المرور” يوضح آلية الاعتراض على المخالفات المرورية التي لا يوجد صورة لها

ردت الإدارة العامة للمرور على استفسار أحد الأشخاص، حول إمكانية الاعتراض على مخالفة عدم ربط حزام الأمان، تلقاها رغم عدم وجود صورة لها. وأوضحت الإدارة أنه يمكن مراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة والاعتراض عليها.

أكمل القراءة »

“الغذاء والدواء” تحذر من شراء منتجات تبييض البشرة مجهولة المصدر لهذه الأسباب

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء منتجات تبييض البشرة مجهولة المصدر لاحتمالية غشها بمادة هيدروكينون الدوائية، أو لأنها قد تحتوي على عنصر الزئبق أو مشتقات الكورتيكوستيرويد المحظورة. وأوضحت الهيئة أن منتجات تبييض البشرة مجهولة المصدر تسبب تصبغات البشرة، وظهور حب الشباب، إضافة إلى احمرار وجفاف الجلد، ناصحة بعدم استخدامها …

أكمل القراءة »

“الجوازات” توضح كيفية استلام جواز السفر خلال إجازة عيد الفطر

أعلنت المديرية العامة للجوازات، استمرار خدمة تسليم جواز السفر السعودي خلال إجازة عيد الفطر المبارك. وأوضحت المديرية، أن آلية تسليم الجواز يكون عن طريق البريد السعودي عبر خدمة “واصل”، أو من خلال مقار إدارات “الجوازات” في المناطق للحالات الطارئة. وكانت المديرية قد أعلنت مؤخراً استمرار العمل في بعض إداراتها بالمناطق …

أكمل القراءة »

مصادر: اقتصار دخول الموظفين في القطاع الصحي على المحصنين ضد كورونا ابتداء من يوليو

أكدت مصادر أن الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا شرط أساسي لدخول موظفي القطاع الصحي لمقار عملهم؛ ابتداء من شهر يوليو القادم. وأفادت المصادر  أن تعميماً صادرًا من وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية موجه إلى مدراء الشؤون الصحية في المناطق؛ يحث الموظفين على تلقي جرعات اللقاح. وأضافت أن دخول الموظفين …

أكمل القراءة »

بيت جدَّي – كم بيزة تساوي؟

يقول المثل: عندك بيزة تسوى بيزة، وعندك ألف تسوى ألف! سألني حفيدي إلياس السّؤالَ التَّالي: جدَّي، هل أنتَ مليونير؟ أعطيته الإجابة فقال متعجبًّا: هذا كل صافي قيمتك بعد كل هذه السِّنين من العملِ والشَّقاء والتَّعب؟ ثم سأل: ما قيمتي أنا – إلياس – إذًا؟ مع علمي أنه في هذا العمر …

أكمل القراءة »

“الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل  

أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعديلات على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل. وتضمنت البروتوكولات المعتمدة إرشادات واشتراطات تتعلق بحماية العملاء والموظفين والموظفات، وأخرى تتعلق ببيئة محلات الحلاقة وصالونات التجميل. https://covid19.cdc.gov.sa/ar/professionals-health-workers-ar/preventive-protocols-from-29-10-1441-ar/men-barber-shop-protocols-ar/

أكمل القراءة »
Open