مظاهر الأنآم في شهر الصيام ” الأخيرة “

الجولة الثالثة والأخيرة حول المظاهر التي نراها في شهر رمضان المبارك هي تفريغه من معانيه السامية ومكانته القدسية ، ونفحاته الربانية. من يراقب ويتمعن يرى بوضوح ، وبأسف شديد أننا بعيدون كل البعد عن حياض البركة ومواطن الرحمة والجود والكرم الإلهي ، وقد حولناه بدل ذلك إلى لهوٍ ولعبٍ وأنسٍ …

أكمل القراءة »

أفضل الساعات

روي عن رسول الله (ص) أنه قال : ” شهر هو عند الله أفضل الشّهور، وأيّامه أفضل الأيّام، ولياليه أفضل اللّيالي، وساعاته أفضل السّاعات،” (1) ماذا يعني لك الوقت؟ (إن الزمن الذي نعيشه، والوقت الذي نحياه، إنما هو جزء من كياننا الكبير، وقيمته ليست كما يقول المثل (من ذهب) فحسب، …

أكمل القراءة »

“أمن الدولة”: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لـ”أرامكو” في الدوادمي وعفيف

أعلنت رئاسة أمن الدولة استهدافاً محدوداً لمحطتي الضخ البترولي التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض صباح اليوم (الثلاثاء). وأوضح المتحدث الأمني لأمن الدولة أن الواقعة حدثت ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف صباحاً، وقد باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين. وأكد أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات.

أكمل القراءة »

ترى الصورة وتغفل عن المعنى

إنك قد رأيت الصورة ولكنك غفلت عن المعنى . الميل دائما إلى الصور أو الإكثار منها يفقد المعاني الجميلة التي ترمز لها، فالكل يمتلك عدسات تصوير، وتختلف مهارات التصوير على حسب الشخصيات ونوع التصوير والمهارة في التقاط الصور وكيفية اخراجها بالشكل المطلوب بعد الانتاج فالمونتاج، وعملية الفلترة خاصية يتمتع بها …

أكمل القراءة »

تهنئة للأستاذ حسين علي الصفار بمناسبة تخرجه في أمريكا

نقدم خالص التهنئة لإبن القديح الأستاذ حسين علي الصفار. بمناسبة حصوله على درجة البكالوريوس بتخصص إدارة سلسلة التوريد من جامعة الاخوان رايت (Wright brothers) – الأمريكية. كما نرسل التهنئة لكافة أهله ومحبيه وتتمنى أسرة “القديح 24” للأستاذ “الصفار” الاستمرارية في التفوق والنجاح على المستويين العلمي والعملي والشخصي وأن يكون ممن …

أكمل القراءة »

عبق الماضي الجميل

المطر للأرض، تزفه السماء، تهدينا الغيوم نداها، لتنتعش أرواحنا المثقلة، كما يهدينا الله عز وجل شهر رمضان، تحلق أرواحنا بنفحات قدسية، ملؤها الرجاء، إذ تتضاعف أعمالنا فيه ونفوز بالدرجات العليا، بل حتى أنفاسنا فيه تسبيح وتمجيد، هطول المطر، وشهر الخير هما وجهان لعملة واحدة، رائحتهما تبعث في قلبي الدفء، وتحملا …

أكمل القراءة »

وزير التعليم يعتمد برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات

اعتمد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف”، للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية في 6 تخصصات اعتباراً من العام الدراسي القادم. ويتضمن البرنامج دراسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي، ويتيح 120 مقعدا للابتعاث مناصفة بين المعلمين والمعلمات، في 10 دول …

أكمل القراءة »

نصائح لممارسي الرياضة خلال رمضان

قّدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في لجنته الطبية، أمس الأحد، عدة نصائح لممارسي الرياضة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى توقّف تأثير الصيام على عوامل عدة منها: نوع الرياضة ومكان ممارستها وجدول التدريب والأحوال الجوية. وأفادت اللجنة بأن الاهتمام بالتدريب البدني والغذاء وموازنة السوائل والحصول على ساعات كافية من …

أكمل القراءة »

الجهات الرسمية تدرس إعفاء الأوقاف الخاصة من الزكاة والضرائب والرسوم

كشف نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف عبدالرحمن العقيل عن أن الهيئة -بالتعاون مع هيئة الزكاة والدخل- تدرس مشروعاً لإعفاء الأوقاف الخاصة من الزكاة والضرائب والرسوم، مؤكداً أن الموضوع ما يزال قيد البحث مع الجهات المختصة. واعتبر العقيل أنه لو جرى إقرار المشروع سيكون من أكبر المحفزات لتطوير قطاع الأوقاف في …

أكمل القراءة »

كسر مفاجئ في أنبوب المياه المغذي للمنطقة الشرقية.. و”التحلية” تضخ كميات إضافية لتعويض النقص

تعرّض الأنبوب المغذي لمياه المنطقة الشرقية التابع لشركة مرافق/جواب لكسر مفاجئ، ما أدى لفقدان 500 ألف متر مكعب يومياً من المياه الواردة. وذكرت المؤسسة العامة لتحلية المياه أنها قامت بضخ كميات إضافية من المياه تُقدر بـ125 ألف متر مكعب لتعويض النقص في المياه بالمنطقة. وتوقعت المؤسسة عودة الإنتاج والضخ إلى …

أكمل القراءة »
Open